أسماك قرش تدمر أجزاء من قارب يُقل 3 أشخاص! نجوا بأعجوبة من الموت بعد أن هاجمتهم مرتين

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/06 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/06 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
المستكشفون الثلاثة بعد نجاتهم من هجمات القرش/ رويترز

جرى إنقاذ 3 أشخاص في بحر المرجان، أو ما يُعرَف بـ"بحر كورال"، قبالة سواحل مدينة كيرنز الأسترالية، بعدما تعرَّض قارب طوفهم (أو القطمران) لأضرار خلال هجمات من أسماك قرش في مناسبتين، حسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

إذ نسَّقت هيئة السلامة البحرية الأسترالية عملية الإنقاذ في ساعات الصباح المبكرة من يوم الأربعاء، 6 سبتمبر/أيلول 2023، على بُعد 835 كم تقريباً قبالة سواحل مدينة كيرنز، بعد تلقّيها إشارة استغاثة.

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال الطاقم، الذي كان في رحلة استكشافية حول العالم تُسمَّى "طريق المحيط الروسي"، والتي وثَّقها الطاقم على الإنترنت، إنَّهم هُوجِموا لأول مرة من أسماك قرش في 4 سبتمبر/أيلول، ما تسبب في ضرر الأسطوانة الخلفية في قاربهم القابل للنفخ.

جاء في المنشور على حساب الطاقم في منصة إنستغرام: "نتيجة لذلك، انغمرت تحت المياه بالكامل".

في اليوم التالي، تعرَّض القارب للهجوم مجدداً من جانب أسماك قرش، ما أدَّى إلى تضرر "البالون" الأيمن للقارب. ووفقاً للمنشور، بدأ القارب -الذي يحمل اسم "Tion"- بعد ذلك في الغرق، وحينها أرسل الطاقم إشارة استغاثة.

استجابت هيئة السلامة البحرية الأسترالية إلى إشارة الطوارئ اللاسلكية التي تشير إلى موقع القارب عند الساعة 1:30 صباحاً. وجرى العثور على 3 أشخاص على متن القارب، الذي كان قد غادر من فانواتو في طريقه إلى كيرنز.

كما قالت الهيئة في بيان: "تضرر غاطسَي القارب عقب عدة هجمات من أسماك قرش". وطلبت الهيئة مساعدة حاملة مركبات ترفع علم بنما تُسمَّى Dugong Ace، وكلَّفت طائرة إنقاذ من طراز Challenger مقرها كيرنز بالتوجه إلى المكان.

فيما نجحت حاملة المركبات Dugong Ace في إنقاذ الأشخاص الثلاثة، وهم روسيان وفرنسي. وكتب الطاقم على وسائل التواصل الاجتماعي أنَّ السفينة، التي كانت متجهة إلى مدينة شنغهاي الصينية، وصلت بعد حوالي 45 دقيقة من إرسال إشارة الاستغاثة.

حمَّل أفراد الطاقم الثلاثة متعلَّقاتهم على سفينة الإنقاذ، وتركوا القارب وراءهم. ومن المنتظر أن يصل الطاقم إلى مدينة بريسبان صباح يوم غد، الخميس، 7 سبتمبر/أيلول. وقالت هيئة السلامة البحرية الأسترالية إنَّ الواقعة تمثل تذكرة في وقتها لحمل جهاز بث إشارات لاسلكية دائماً في المياه.

تحميل المزيد