أغلى قطعة جبن في العالم تُباع بمزاد علني.. تنضج لأشهر بكهوف على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/01 الساعة 06:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/01 الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش
قطعة من جبن كابراليس/gettyimages

دفع مطعم إسباني، 30 ألف يورو (32800 دولار) مقابل قطعة جبن مصنوعة يدوياً، تزن 2.2 كيلوغرام (4.85 رطل)، لتسجل بذلك رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأغلى قطعة جبن في مزاد علني، بحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

الصحيفة أشارت إلى أن المطعم الإسباني يدعى "إل يغار دي كولوتو" دفع هذا المبلغ الضخم مقابل قطعة جبن "كابراليس" المصنوعة يدوياً من حليب البقر والماعز، التي تنضج لأشهر عدة بكهوف في جبال لوس بيكوس دي يوروبا.

وتستضيف مدينة لاس أريناس دي كابراليس الإسبانية، خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/آب كل عام مسابقة لاختيار أفضل قطع جبن "كابراليس"، ثم تُباع القطع الفائزة في مزاد علني.

ووفقاً للصحيفة، فإن  تصنيع قطعة الجبن تم بمصنع في مدينة كابراليس، وذلك قبل اختيارها عن طريق لجنة التحكيم من بين 15 منتجاً، لتكون الأكثر طلباً في المزاد.

إلى ذلك، قال غييرمو بينداس بادا صانع الجبن الفائز الذي ينضج لمدة 10 أشهر في كهف على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر: "كنا نعلم أن لدينا جبناً جيداً، لكننا كنا نعلم أيضاً أنه من الصعب جداً الفوز".

من جهته، كان مطعم "إل يغار دي كولوتو" يزايد على الجميع للحصول على أفضل قطعة جبن كابراليس منذ بضع سنوات. وفي عام 2018، دفع ذلك المطعم 14300 يورو مقابل القطعة الفائزة في المسابقة.

وبعد عام، أنفق 20500 يورو للحصول على الجبن الأفضل تقييماً، وذلك قبل أن يدفع رقماً غير مسبوق هذه السنة.

جبن كابراليس 

وكابراليس هو جبن طبيعي مصنوع يدوياً إمّا من حليب البقر الخام وإمّا خليط من نوعين أو 3 أنواع من الحليب، البقر، والأغنام، والماعز، وينضج في الكهوف الطبيعية لعدة أشهر، حيث تساعد الرطوبة على منح تلك المادة الغذائية بقعاً زرقاء وخضراء مميزة.

جبن كابراليس
جبن كابراليس

وأصبحت أجبان كابراليس تحظى بشعبية متزايدة في إسبانيا وخارجها، حيث تم بيع 66 ألفاً و226 كيلوغراماً منها، خلال العام الماضي في دول الاتحاد الأوروبي فقط.

علامات:
تحميل المزيد