تجاوز سعر إحداها 8 ملايين دولار، وآخرها كان من فيلم “تيتانيك”.. 5 إكسسوارات أفلام عرضت في مزاد علني

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/16 الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/16 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
إكسسوارات أفلام عرضت في مزاد علني / التواصل الاجتماعي

عبر السنين حققت بعض الأفلام والحفلات نجاحاً باهراً؛ ما جعلها ترسخ في أذهان محبيها، الشيء الذي يدفع بعض المنتجين والمشاهير إلى بيع بعض القطع الخاصة التي تعود إلى نفس الفيلم، وتعرض إكسسوارات في مزاد علني، فيما تجاوزت أسعار إحداها ملايين الدولارات.

كان آخر هذه إكسسوارات فستان شخصية روز في فيلم تيتانيك، الذي تجاوز سعره آلاف الدولارات، رغم مرور قرابة 24 سنة على تصويره.

معطف كيت وينسلت في "تيتانيك"

حقق معطف كيت وينسلت أكثر من 100 ألف دولار في مزاد علني، يوم 15 أغسطس/آب 2023، حسب صحيفة "New York Post" يعود هذا المعطف إلى الأضواء مجدداً بعد مرور أكثر من 24 عاماً، حيث ظهرت به وينسلت في بعض المشاهد الأكثر إثارة في الفيلم.

حيث كتب كين غولدين، المؤسس والرئيس التنفيذي لدار المزادات Goldin، أن المعطف منذ عرضه تجاوز سعره حاجز 100 ألف دولار أمريكي، المعطف لم يتم غسله، الشيء الذي زاد من سعره، إذ لا تزال به نفس المياه المستخدمة في الفيلم.

<strong>معطف كيت وينسلت في / التواصل الاجتماعي " class="wp-image-1114949 js-lazy-me" data-lazy-source="https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2023/08/screenshot_1-6.png">
معطف كيت وينسلت في "تيتانيك"/ التواصل الاجتماعي

تم صنع المعطف الخاص بشخصية روز في فيلم تيتانيك من الصوف الوردي المطرز باللون الأسود، وهو من القطع الفريدة التي يتم عرضها في المزاد، حيث تعتقد دار المزادات أن المشتري سيكون من أكبر محبي الفيلم.

استغلت الشركة المنتجة تأثير وشهرة الفيلم في عرض المعطف، والذي يعبر عن الحب والرومانسية الأبدية، حيث سيكون المزاد فرصة للمعجبين والأشخاص المستثمرين لامتلاك قطعة فنية من تاريخ السينما العالمية وأسطورة فيلم Titanic.

إكسسوارات جون ترافولتا من عام 1977 

حسب موقع "etbilarabi"، في 24 من أبريل/نيسان، عرضت بدلة جون ترافولتا البيضاء التي تعود لسنة 1977، والتي ارتداها في فيلم Saturday Night Fever في مزاد علني، فيما بيعت بقرابة 260 ألف دولار.

لعب جون ترافولتا بطولة الفيلم سنة 1977، إذ ارتدى فيه البدلة بشخصية "توني مانيرو"، وقد اشترك في الفيلم بمسابقة رقص مع ستيفاني مانغانو، على أنغام أغنية More Than a Woman.

<strong>إكسسوارات</strong> <strong>جون ترافولتا من عام 1977 </strong>/ التواصل الاجتماعي
إكسسوارات جون ترافولتا من عام 1977 / التواصل الاجتماعي

تم تصميم ثلاث قطع بدلة بيضاء اللون. وعلى عكس السائد لم تكن البدلة التي تم بيعها نفسها التي ارتداها جون ترافولتا عندما انطلق بالرقص منفرداً أثناء رقصته الشهيرة، لكنه ظهر فيها على بوستر الفيلم، وفي أغلب الصور الترويجية للعمل، وعلى غلاف الفيديو وأشرطة الموسيقى.

حازت الرقصة وكذلك بدلة جون ترافولتا في فيلم Saturday Night Fever شهرة عالمية، وقد اعتمدها ملايين الشبان حول العالم، البدلة التي تم بيعها كانت واحدة من ثلاث بدلات من متجر أزياء Leading Male، في بروكلين، نيويورك، من قبل مخرج أزياء الفيلم.

إكسسوارات وأزياء بملايين الدولارات 

بيعت أدوات وأزياء وإكسسوارات ظهرت في أفلام هوليوود بمبلغ يتجاوز 8 ملايين دولار، في مزاد أجري عبر الإنترنت سنة 2021، حيث ذكر موقع the sun أن لوح تزلج من فيلم Back To The Future، الذي عُرض عام 1989، بيع بمبلغ 502 ألف دولار تقريباً.

<strong>إكسسوارات وأزياء بملايين الدولارات </strong>/ التواصل الاجتماعي
إكسسوارات وأزياء بملايين الدولارات / التواصل الاجتماعي

فيما بيع زي ارتداه الممثل ويل فاريل من فيلم Elf مقابل 293 ألف دولار، واشتمل المزاد أيضاً على بيع الكرة الطائرة العجيبة الشهيرة، التي عُرفت باسم ويلسون، واستخدمها النجم توم هانكس في فيلم Cast Away، وحققت 385 ألف دولار.

قبعة إنديانا جونز الشهيرة

بيعت قبعة إنديانا جونز الشهيرة في مزاد كبير أقيم في لندن سنة 2018، بأكثر من نصف مليون دولار، وشمل المزاد أيضاً تذكارات مأخوذة من بعض من أهم الأفلام خلال القرن العشرين.

إلا أن القطعة الرئيسية في المزاد وهي سترة ارتداها هان سولو في فيلم "ستار وورز ذي إمباير سترايكس باك" لم تُبع؛ إذ لم تصل إلى السعر الأساسي المحدد لها 665 ألف دولار. وأكد القائمون على المزاد أنهم تلقوا لاحقاً عدداً من الاقتراحات لشراء السترة، ويأملون في التوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة.

بيعت القبعة في الجزء الأول من مغامرات إنديانا جونز "رايدرز أوف ذي لوست آرك" بسعر فاق التوقعات، مع تحقيقها 522 ألف دولار. والقبعة هي من الأشهر في تاريخ السينما منذ قبعة شارلي تشابلن السوداء، وهي تحمل توقيع هاريسون فورد.

ملابس لورانس بــ‬12 ألف دولار

بيعت مجموعة من الملابس التي ارتدتها الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس، في الفيلم الذي فازت فيه بجائزة أوسكار، بمزاد علني في لوس أنجلوس سنة 2013، بـ‬12 ألف دولار. 

إذ عرضت دار نايت ساندرز للمزادات في لوس أنجلوس بعض الأزياء التي ارتدتها فيه للبيع في مزاد علني، وجمعت ‬12 ألف دولار. وأشارت إلى أن الملابس بيعت بأكثر مما كان متوقعاً، أبرزها معطف أسود كتب على أزراره اسم تيفاني، الذي بيع بأكثر من 4 آلاف دولار. 

فيما بدأ المزاد على كل قطعة معروضة بـ‬100 دولار، فيما استمر ثلاثة أيام، وكان من المتوقع حينها أن يجني ما بين ‬500 و‬ألف دولار أمريكي، إلا أن الأرباح تجاوزت المتوقع.

تحميل المزيد