مشاهد صادمة للحظة تحطُّم طائرة مقاتلة تعود للحقبة السوفييتية في أمريكا.. الطياران نجَوَا بأعجوبة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/14 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/14 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لعرض جوي في أمريكا/ shutterstock

نجا طياران بأعجوبة أثناء التحليق بطائرة مقاتلة تعود إلى الحقبة  السوفييتية في معرض ميشيغان الجوي يوم الأحد 13 أغسطس/آب 2023، وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي توثق للحادث، وفق ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

حيث أفادت صحيفة Detroit Free Press بأنَّ الطائرة المقاتلة "ميغ 23″، التي تعود إلى الحقبة السوفييتية، كانت تجري مناورات جوية في معرض ميشيغان الجوي Thunder Over Michigan Air Show بعد ظهر يوم الأحد، 13 أغسطس/آب، قبل أن تتحطم. وتمكن الطياران من إخراج نفسيهما بنجاح قبل سقوط الطائرة.

رفع بعض المتفرجين في معرض ميشيغان الجوي صوراً ومقاطع فيديو للحادث على منصتي فيسبوك وتويتر. وفي أحد مقاطع الفيديو، شوهدت الطائرت تنفجر بعدما حلَّقت فوق المتفرجين. وبعد الانفجار، انفتح جسمان بدا أنهما مظلات في السماء، وبدآ يطفوان باتجاه الأرض.

فيما أمكن سماع أحد المتفرجين وهو يصرخ قائلاً: "يا إلهي!" في مقطع فيديو آخر، حيث ظهرت الطائرة وهي تسرع نحو الأرض.

بينما قالت هيئة مطار مقاطعة واين الأمريكية، في بيان الأحد 13 أغسطس/آب، إنَّ الطائرة المقاتلة "تحطمت في ساحة انتظار سيارات خاصة بمجمع ليك السكني في بيلفيل… حيث اصطدمت الطائرة بسيارات غير مأهولة".

كما أوضح البيان: "نجح الطيار والملاح المساعد في الخروج من الطائرة قبل ارتطامها بالأرض. وعلى الرغم من عدم تعرضهما لإصابات على ما يبدو، نقل المسعفون الاثنين إلى مستشفى قريب كإجراء احترازي".

تابع البيان: "لم يُصَب أحدٌ في المجمع السكني ولا في المعرض الجوي"، مضيفاً أنَّ إدارة الطيران الفيدرالية تحقق في الحادث. ولم يستجِب ممثلو هيئة مطار مقاطعة واين وإدارة الطيران الفيدرالية على الفور لطلبات التعليق من موقع Business Insider.

تحميل المزيد