مطعم إيطالي يثير السخرية بعد الكشف عن تقاضيه 2 يورو من زبون طلب طبقاً فارغاً إضافياً (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/11 الساعة 19:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/11 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
مطعم في دبي/ رويترز

أثار مطعم في إيطاليا سخرية المتابعين بعد أن تقاضى 2 يورو من زبونة طلبت طبقاً فارغاً إضافياً، وجاء ذلك بعد أيام من تعرُّض إدارة أحد المقاهي لحملة انتقادات، لأنها تلقت المبلغ نفسه من زبون طلب تقطيع شطيرته إلى نصفين وتقديمها في طبقين مختلفين.

بحسب صحيفة The Times البريطانية، الجمعة 11 أغسطس/آب 2023، طالب مطعم Osteria del Cavolo في منتجع "فينالي ليغوري" بإقليم ليغوريا الإيطالي بهذه الرسوم حين طلبت إحدى الأمهات طبقاً إضافياً لتتمكن من تقديم المعكرونة مع صلصة البيستو لابنتها البالغة من العمر 3 سنوات، في طبق منفصل.

لكن الأم صُدمت حين وجدت أن المطعم قد أضاف رسوماً قدرها 2 يورو إلى فاتورتها مقابل "الطبق المشترك"، ونشرت المرأة صورة الفاتورة، فانتشرت على نطاق واسع، واستدعت تعليقات ساخرة من كُتاب صحفيين واستنكاراً سريعاً من حاكم المنطقة، جيوفاني توتي، الذي قال إن المطعم قد "أخطأ" بفرضِه هذه الرسوم الإضافية.

ومع ذلك، برَّرت إيدا جيرمانو، مالكة المطعم، قرارها بأن تكلفة توريد الأطباق الإضافية وغسلها قد زادت، وقالت: "هذا الأمر يستدعي منا مزيداً من العمل".

انتقادات متزايدة 

انضمت هذه الواقعة إلى نقاشات واسعة وجدل متزايد بشأن ارتفاع تكلفة المطاعم والفنادق، ورحلات الطيران، واستئجار كراسي الاستلقاء على الشواطئ هذا الصيف، في ظل عودة الإيطاليين إلى العطلات بعد جائحة كورونا.

وفي السياق ذاته، تعرض مقهى على بحيرة كومو لانتقادات جمة هذا الأسبوع؛ بعد أن فرض على أحد زبائنه أن يدفع  2 يورو مقابل تقطيع شطيرته إلى نصفين. وورد أن مطعماً يقع بالقرب من مدينة ألبا في شمال إيطاليا تقاضى من زبون له 1.5 يورو، لأنه طلب ملعقة ثانية كي يتمكن رفيقه من مشاركته في  تناول حلوى كريمة الكاتالاتا.

أشار أصحاب المطاعم إلى ارتفاع الأسعار التي يدفعونها مقابل الفواكه والخضراوات بسبب الفيضانات المدمرة التي اجتاحت الأراضي الزراعية في منطقة إميليا رومانيا هذا العام، لكن كثيراً من الإيطاليين لم يقبلوا هذه المسوغات، وقرروا التوجه إلى وجهات أرخص مثل ألبانيا.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، شبَّه رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، إقبال السياح الإيطاليين على زيارة بلاده بالهجرة الجماعية للألبان إلى إيطاليا في عام 1991. وقال لصحيفة La Stampa  الإيطالية يوم الأربعاء 9 أغسطس/آب: "عدد الإيطاليين الذين جاءوا إلى ألبانيا هذا العام مذهل، ويقترب من نصف مليون إيطالي".

تحميل المزيد