يصل سعر إحداها إلى 5 ملايين دولار.. أغلى 6 ماركات مياه معبأة في العالم

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/07 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/07 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
أغلى أنواع المياه المعبأة في العالم / التواصل الاجتماعي

الماء أهم مقومات الحياة عند جل المخلوقات، إذ يتوفر في العديد من الأشكال، سواء الموصولة إلى المنازل بالإضافة إلى المياه المعدنية التي تباع في المراكز التجارية، والتي تتميز بتصفية الماء ومعادلة نسبة الهيدروجين PH في الماء والذي يعتبر الرقم 7 فيها الأفضل لصحة الإنسان.

لكن هناك بعض ماركات المياه التي تجاوز سعرها آلاف الدولارات، ويعود السبب في ذلك إلى شكلها أو المكان المستخرج منها أو ندرتها في العالم.

سنذكر ضمن فقرات هذا المقال أغلى 6 زجاجات مياه في العالم.

نصف لتر من الماء بـ200 ألف دولار 

<strong>نصف لتر من الماء بـ200 ألف دولار </strong>/ التواصل الاجتماعي
نصف لتر من الماء بـ200 ألف دولار / التواصل الاجتماعي

حسب موقع "luxatic" الأمريكي تعتبر مياه الموزعة من قِبل شركة "Hills 90H20 Luxy" هي الأغلى عالمياً، حسب المصدر لا يتميز الماء المعبأة بشيء عن الطبيعية منها، يتم استخراجها من نبع طبيعي في كاليفورنيا الولايات المتحدة.

لكن ما يميزها هي الزجاجة المعبأة فيها، المصنوعة من قِبل صائغ المجوهرات في بيفرلي هيلز، إذ تضم الزجاجة قرابة 850 ألماسة صغيرة ما يجعل سعرها يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي للتر الواحد، ما يجعلها الأغلى في العالم.

يصل سعرها إلى 60 ألف دولار لـ750 ملل 

حسب موقع "waterglam" الأمريكي تعتبر "أكوا دي كريستال" أغلى أنواع المياه في العالم، دخلت هذه القارورة موسوعة غينيس للأرقام القياسية سنة 2010، يعود سبب غلاء سعرها إلى القارورة التي تضم مياهها.

فالزجاجة مصنوعة يدوياً ومغطاة بالبلاتينيوم، كما تعتبر عملاً فنياً مبنياً على أعمال الفنان الإيطالي الراحل أميديو كليمنتي موديلياني. هذه المياه المعبأة هي تكريم لعمله. المياه نفسها عبارة عن مزيج من ماء متدفق من الينابيع الطبيعية من فيجي وفرنسا وتحتوي أيضاً على مياه جليدية من أيسلندا.

هناك نوعان من نفس الشركة أغلاهما تسمى "Tributo Modigliani" وهي مصنوعة من البلاتين، والمرصع بـ 6 آلاف ألماسة عالية الجودة، القيمة المقدرة لهذه الزجاجة هي 5 ملايين دولار أمريكي، توجد منها زجاجة واحدة فقط في جميع أنحاء العالم. 

حسب نفس المصدر فالماء يحتوي أيضاً على 5 غرامات من رماد الذهب عيار 23 قيراطاً جنباً إلى جنب مع نسبة من ماء أنهار جليدية من أيسلندا. عندما يتم خلط الذهب بالمياه المعدنية، فإنه يضيف قلوية لها ويوفر طاقة أكثر من أي مشروب آخر في العالم.

مياه يابانية ذات جودة عالية بأكثر من ألف دولار 

يتم الحصول على فيليكو من كوبي باليابان، وهي مستخرجة من الينابيع المعدنية الطبيعية عالية الجودة، ولكن ما يعطي سعراً باهظاً لها ليس الماء بحد ذاته، ولكن التصميم الفريد من نوعه فوق العبوة، مع براعة يابانية رائعة في القاعدة.

<strong>ماء ياباني ذو جودة عالية بأكثر من ألف دولار </strong>/ التواصل الاجتماعي
ماء ياباني ذو جودة عالية بأكثر من ألف دولار / التواصل الاجتماعي

الزجاجة مزينة بكريستال سواروفسكي، ما يمنحها إحساساً ملكياً، ولهذا السبب لن تجد "فيليكو" في الأماكن العادية، ويصل سعر لتر من مياه Fillico إلى 1،390 دولاراً أمريكياً.

ماء من بئر عمرها مئات السنين بألمانيا 

بسعر يصل إلى حوالي ألف دولار للتر الواحد، تقدم شركة "نيفاس -Nevas " مياهاً من بئرين ارتوازيتين ألمانيتين يفترض أن عمرهما مئات السنين، إلا أن سبب غلاء سعرها لا يعود إلى جودة الماء بحد ذاته، إذ تتميز هذه الأخيرة بزجاجات خاصة وبكميات محدودة.

<strong>ماء من بئر عمرها مئات السنين بألمانيا </strong>/التواصل الاجتماعي
ماء من بئر عمرها مئات السنين بألمانيا /التواصل الاجتماعي

تم صنع سلسلة زجاجات هذه العلامة التجارية deklart المميزة من قِبل الفنان Dennis Klapschus، الذي يصمم بالفعل الجزء الخارجي من الزجاجات، خلال الحملة التسويقية لهذه النوعية من المياه يتم التطرق إلى أنها البديل الأفضل للزجاجات العادية خلال الاحتفالات.

تساعد في خسارة الوزن 

خامس أغلى علامة تجارية للماء في العالم هي Kona Nigari Water، بسعر 402 دولار. يقال إن مياهها تساعدك على إنقاص الوزن وتنشيط جسمك وتحسين جودة بشرتك.

<strong>تساعد في خسارة الوزن </strong>/ التواصل الاجتماعي
تساعد في خسارة الوزن / التواصل الاجتماعي

يتم استخراج هذه الأخيرة من تحت سطح المحيط الهادئ، بالقرب من هاواي، من مياه البحر العميقة، على عمق ألفي قدم تحت سطح الأرض، وهي تحلية أكثر ويبدو أن لها فوائد صحية عديدة.

المشكلة الوحيدة في هذه العلامة التجارية أنها تُباع في اليابان فقط. أيضاً، تأتي في عبوة غير مثيرة للاهتمام، والتي تُظهر أكثر ما تهتم به العلامة التجارية، وهو المحتوى.

ماركة إيفيان بـ 207 دولارات 

حسب موقع "luxatic" الأمريكي، تعتبر إيفيان من بين أشهر ماركات بيع الماء عالمياً، والتي يمكن العثور عليها في العديد من الأماكن وبأسعار مناسبة أيضاً. 

<strong>ماركة إيفيان بـ 207 دولارات </strong> / التواصل الاجتماعي
ماركة إيفيان بـ 207 دولارات  / التواصل الاجتماعي

إلا أن هناك نوعاً منها يسمى Virgil Abloh يعتبر من بين قائمة أغلى المياه عالمياً، يعود السبب إلى تعاون هذه العلامة التجارية مع المصمم الراحل Virgil Abloh، الذي أضاف لمسة خاصة إلى زجاجاتها، ما جعلها من أغلى العبوات في العالم؛ إذ يصل سعرها إلى 207 دولارات أمريكية للتر الواحد.

يستخرج ماء هذه الزجاجة من ينابيع موجودة في ألمانيا، كما تحتوي على نسبة معدنية تبلغ حوالي 350 مغم/ لتر.

تحميل المزيد