مليار دولار إيرادات فيلم “باربي” حول العالم منذ بداية عرضه.. مخرجة العمل تحقق إنجازاً غير مسبوق

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/07 الساعة 06:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/07 الساعة 06:55 بتوقيت غرينتش
فيلم باربي يحقق إيرادات تتخطى مليار دولار - رويترز

تخطت إيرادات الفيلم الجديد "باربي" مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وذلك منذ بدء عرضه في 21 يوليو/تموز 2023، وجاءت أمريكا وكندا في مقدمة الدول التي حقق فيها الفيلم إيرادات عالية، بحسب ما أعلنته، الأحد 6 أغسطس/آب 2023، شركة "وارنر براذرز بيكتشرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "وارنر براذرز ديسكفري".

الشركة قالت في بيان إن إيرادات الفيلم الكوميدي الخيالي، بلغت 459 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم 1.0315 مليار دولار، وأكدت شركة التحليلات الإعلامية كومسكور هذه الإيرادات.

"وارنر براذرز" أشارت أيضاً إلى أن غريتا غرويج، كاتبة ومخرجة "باربي" والمرشحة لجائزة الأوسكار، أصبحت أيضاً أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

كانت هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في دور العرض لفيلم باربي، وذكرت شركة "كومسكور" أن الفيلم حقق إيرادات بلغت 127 مليون دولار بأنحاء العالم في أيام الجمعة والسبت والأحد، منها 53 مليون دولار من الإيرادات المحلية و74 مليون دولار أخرى في الخارج.

كذلك تحتل مبيعات تذاكر "باربي" الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم "سوبر ماريو براذرز" الذي كان أول عرض له في أبريل/نيسان 2023، وحقق الفيلم 1.357 مليار دولار إجمالاً في شباك التذاكر.

إيرادات فيلم باربي تتخطى مليار دولار – رويترز

على الرغم من النجاح الذي حققه الفيلم، فإن افتتاح الفيلم في اليابان واجه انتكاسات، وسط الزخم الذي تكتسبه عريضة على الإنترنت تدعو شركتي إنتاج أفلام في هوليوود إلى التنصل من حركة تسويق للفيلم تستخدم صوراً لانفجارات نووية.

كانت عريضة (تشينج دوت أورج) قد جمعت ما لا يقل عن 16 ألف توقيع حتى يوم 3 أغسطس/آب 2023، وتطالب شركة وارنر براذرز، وشركة يونيفرسال بيكتشرز، التي أنتجت فيلم السيرة الذاتية (أوبنهايمر)، بوقف وسم (باربنهايمر)، الذي يجمع بين اسم باربي واسم أوبنهايمر، الذي ساعد الفيلم على تحقيق نجاح عالمي كبير.

كانت شركة وارنر براذرز قد روجت في البداية للنكات (الميمز) التي نشرها المعجبون، والتي صورت الممثلة روبي والممثل كيليان ميرفي إلى جانب صور لانفجارات نووية، لكن ذلك لم يلقَ استحسان المعجبين في اليابان التي أحيت، أمس الأحد، ذكرى قصف هيروشيما وناجازاكي بقنبلتين ذريتين قبل 78 عاماً.

انتشر وسم (#لا لباربنهايمر) على الإنترنت، وأعيد نشره أكثر من 100 ألف مرة؛ ما دفع فرع وارنر براذرز في اليابان إلى إصدار انتقاد علني نادر لشركته الأم واعتذار بعد ذلك بأسبوع.

كتبت ميتسوكي تاكاهاتا، التي أدت صوت باربي في النسخة اليابانية المدبلجة، في منشور على إنستغرام، أنها شعرت بالاستياء عندما علمت بتلك المنشورات، وفكرت في الانسحاب من حدث ترويجي في طوكيو قبل افتتاح عرض الفيلم في 11 أغسطس/آب 2023.

كذلك نشر السفير الأمريكي في اليابان راهم إيمانويل صورة للقائه في طوكيو مع جريتا جيروج مخرجة فيلم باربي، لكن التفاعل على الإنترنت كان فاتراً.

تحميل المزيد