منهم ابنة ملك السعودية وأوبرا وينفري ورئيس الوزراء الإسباني.. المغرب أصبح وجهة مشاهير العالم لقضاء عطلة الصيف

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/06 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/06 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
أحد أسواق مدينة مراكش (أرشيف)

اختار مجموعة من مشاهير العالم الأجانب قضاء العطلة في المغرب، وتختار شخصيات عالمية في مختلف المجالات زيارة عديد من المدن التي تعتبر وجهات سياحية معروفة على المستوى الدولي. 

ويشهد المغرب توالي الزيارات لشخصيات ومشاهير من مختلف الجنسيات في السنوات الأخيرة، خصوصاً مدينة مراكش التي أصبحت وجهة مفضلة لكثير من الشخصيات البارزة في مجالات متنوعة مثل السياسة والرياضة والإعلام والفن.

أوبرا وينفري في مراكش

في منتصف يوليو/تموز 2023 زارت المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري مدينة مراكش في المغرب، حيث شاركت على حسابها تفاصيل رحلتها التي بدت فيها مستمتعة بالتقاليد المغربية.

وظهرت أوبرا وينفري في فيديو وهي سعيدة، ترقص مع فرقة "الدقة المراكشية" الفلكلورية المعروفة في مدينة مراكش، كما أنها زارت ورشة تشتغل فيها النساء في حياكة الزرابي.

وزارت أوبرا وينفري ساحة جامع لفنا الشهيرة وسط مدينة مراكش، حيث نشرت فيديو ظهرت فيه وهي تتجول بين باعة البهارات المغربية الشعبية، وعن باعة أنواع الزيتون المتراصة في الدروب جانب الساحة المراكشية.

وتجولت أوبرا وينفري وسط دروب المدينة العتيقة في "سوق السمارين" بين دكاكين النحاسين وباعة الملابس التقليدية، كما أنها تناولت العشاء وسط خيمة مغربية تقليدية، وشكرت المغرب على حسن الضيافة التي حظيت بها.

وكتبت أوبرا في حسابها الرسمي على إنستغرام: "لقد أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب، ولم يكن ذلك وقتاً كافياً لاكتشاف مثل هذه الثقافة الرائعة، لكنني تمكنت من اكتشاف سوق السمارين".

وأضافت نجمة التلفزيون الأمريكية: "لقد تمكنت من الاستمتاع بوجبة لذيذة ومثيرة تحت خيمة مغربية، وتعلم فن صناعة الزرابي (على وجه التحديد كيف يتم صنعها مع فريق من 360 امرأة) والرقص طوال الليل! شكراً لك يا المغرب على لحظة امتلاء الروح هذه".

سانشيز في مراكش

ظهر بيدرو سانشيز، القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني، وهو يقضي عطلته الصيفية بمدينة مراكش في المغرب، وهي المرة الأولى التي يقضي فيها سانشيز العطلة خارج إسبانيا منذ توليه منصبه سنة 2018.

وظهر رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته في مدينة مراكش رفقة زوجته وابنتيه، يتجول وسط دروب المدينة العتيقة، ويلتقط صوراً مع المواطنين، الأمر الذي غضبت منه أحزاب اليمين الإسبانية.

ووصل سانشيز لمدينة مراكش عبر طائرة خاصة، وحسب ما أوردته "جون أفريك"، فإن الزعيم الإسباني وعائلته سيزورون مدينتي تطوان والفنيدق شمال المملكة، حيث يقضي الملك محمد السادس عادةً عطلته.

واعتبرت الجريدة الناطقة بالفرنسية أن اختيار سانشيز قضاء عطلته بالمغرب في الظرف السياسي الذي تمر به إسبانيا يدل على رغبته في إظهار قرب معين من الرباط.

وهاجمت أحزاب اليمين في إسبانيا رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بسبب زيارته للمغرب في الوقت الذي ستشهد فيه البلاد جولة ثانية من الانتخابات البرلمانية، بسبب فشل اليمين في تشكيل أغلبية مطلقة.

وحظيت زيارة بيدرو سانشيز للمغرب باهتمام إعلامي كبير في إسبانيا، كما أن فيديوهات تجوّله وسط مدينة مراكش تحولت لترند سياسي في مدريد وأيضاً في الرباط.

بيدو سانشيز وزوجته وسط جامع لفنا في مدينة مراكش (سوشيل ميديا)
بيدو سانشيز وزوجته وسط جامع لفنا في مدينة مراكش (سوشيل ميديا)

شقيقة بن سلمان في طنجة

وبعيداً عن مدينة مراكش، وهذه المرة في مدينة طنجة، اختارت الأميرة السعودية حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، قضاء عطلتها الصيفية في مدينة مراكش شمال المملكة، إذ وصلت إلى المملكة يوم 31 يوليوز/تموز 2023.

وكشفت جريدة "الأحداث" المغربية أن كريمة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وشقيقة ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حلت بمدينة طنجة لقضاء عطلتها الصيفية، كما يرتقب أن تلتحق بها والدتها خلال هذا الأسبوع.

وأضاف خبر الجريدة المغربية أن ابنة الملك سلمان اعتادت زيارة مدينة طنجة منذ صغرها، حيث كان والدها يفضل قضاء عطلته بهذه المدينة منذ أن كان ولياً للعهد.

من جهته ذكر موقع Rue 20 المحلي، أن الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي عقيلة العاهل السعودي الملك سلمان، ستحل بمدينة مراكش لقضاء عطلة خاصة في المدينة الحمراء رفقة أفراد من الأسرة الملكية السعودية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تحول المغرب إلى وجهة مفضلة لملوك وأمراء دول الخليج العربي، حيث يفضلون الاستمتاع بالأجواء الاستثنائية والمناظر الخلابة، التي توفرها مختلف المناطق في المملكة.

صورة خاصة بموقع 360 المغربي عن إقامة قصر سلمان في مدينة طنجة (موقع 360)
صورة خاصة بموقع 360 المغربي عن إقامة قصر سلمان في مدينة طنجة (موقع 360)

عيد ميلاد محمد صلاح في مراكش

من جهته اختار اللاعب العالمي المصري محمد صلاح الاحتفال بعيد ميلاده الحادي والثلاثين بمدينة مراكش في 15 يونيو/حزيران 2023، حيث ظهر في فيديوهات من هذا الاحتفالات.

وحل النجم المصري في مدينة مراكش لخوض مباراة ضد غينيا يوم الإثنين 12 يونيو/حزيران، في الفترة التي تسبق المباراة، وبعد انتهاء المباراة فضل البقاء في المدينة والاحتفال بعيد ميلاده فيها.

مشاهير والعطلة في المغرب

من بين النجوم الذين اختاروا قضاء العطلة الصيفية في المغرب ابنة نجم الروك الفرنسي جوني هاليداي، التي حلت بمدينة مراكش، ووثقت زيارتها بصور نشرتها بحسابها على إنستغرام.

كما حلت الممثلة الهندية مالافيكا موهانان خلال يونيو/حزيران الماضي، بكل من مدينتي فاس ومراكش، ونشرت مجموعة من صورها على حسابها الرسمي في إنستغرام.

كما استقبلت المدينة الحمراء عارضة الأزياء الروسية الشهيرة، إيرينا شايك، التي أمضت عطلتها خلال النصف الثاني من شهر يوليو/تموز، وقامت بمشاركة صور  زيارتها عبر صفحاتها المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي. 

أيضاً اختار أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان، في مايو/أيار الماضي، مراكش لقضاء عطلته وأثنى على متحف دار الباشا.

كما زار مدينة مراكش لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، الذي زار المدينة بالفعل عدة مرات مع صديقه المقرب، المغربي أشرف حكيمي، وقد شوهد في افتتاح متجر Mayfair للساعات الفاخرة.

تحميل المزيد