حارس الغربان ومهرج لمواساة المعزّين.. أغرب الوظائف في التاريخ

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 10:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 10:47 بتوقيت غرينتش
أغرب الوظائف في التاريخ/ شتر ستوك

يجد اليوم الكثير من الناس أنفسهم محظوظين بما يكفي ليكونوا قادرين على إيجاد عمل يعتبرونه ملائماً ومرضياً مادياً، فقد كان ذلك في الوقت السابق يمثّل تحدياً، لذا أجبر الكثيرين على العمل في أغرب الوظائف في التاريخ.

فمن مهرج الجنائز إلى شمّ أنفاس الناس وتجفيف الدهان.. إليك قائمة بأغرب الوظائف في التاريخ.

المهرج الجنائزي

وفقاً لـ history، كانت هذه الوظيفة جادة وشائعة في القرن الرابع الميلادي، إذ كان يعتقد أنّ وجود مهرجٍ في الجنازة سيشتت انتباه المعزين في روما القديمة وينسيهم مأساة الفقدان، فتمّ الإعلان عن هذه الوظيفة من أجل إرضاء روح الميّت وإسعاد أهله وأحبابه في الجنازة.

أغرب الوظائف في التاريخ
مهرج الجنازة، إحدى أغرب الوظائف في التاريخ/ شتر ستوك

الغريب في الوظيفة هو أنّ المهرج يقوم بلباس قناع وجه الميّت والطواف حول المعزيين وأهل الميت من أجل إضحاكهم وإسعادهم في أقسى لحظات حزنهم. 

شمّ أنفاس الناس

هذه الوظيفة ابتكرتها شركات المواد الغذائية والكيميائية على حد سواء في القرن الـ18، وذلك من أجل تقييم منتجاتها. وتقوم الفكرة على استنشاق أنفاس الناس من أجل تقييمها عن طريق شمها.

كانت هذه طريقة فعالة لمعرفة ما إذا كان نوع جديد من العلكة أو غسول الفم يعمل بفاعلية جيدة وإذا ماكان المنتج يبدو جذاباً. 

حراسة الغراب

خلال عهد الملك البريطاني تشارلز الثاني كانت هناك أسطورة شائعة، إذ كان يعتقد أنّ برج لندن يجب أن يكون دائماً محمياً بستة غربان، وإلا ستسقط بريطانيا.

مع تعاظم الخطر الذي أحاط ببرج لندن، رأى البريطانيون أنّ عليهم حماية الغربان وإلا تعرضوا إلى نكسة السقوط، لذلك جاءت فكرة واحدة من أغرب الوظائف في التاريخ، وهي حماية ورعاية الغربان الستة. 

عيّن شخص يدعى Ravenmaster لأداء هذه الوظيفة، فقد كان عليه تقديم الرعاية إلى الطيور الستة، بالإضافة إلى الغراب الاحتياطي، وإطعامهم والتأكد من أنهم لا يبتعدون كثيراً.

عريس البزار

عريس البراز، هي مهمة كريهة وغير مرغوبة، لكنها كانت واحدة من أكثر الوظائف ذات القيمة الكبيرة في إنجلترا خلال القرن الـ16، إذ ظهرت هذه الوظيفة الغريبة في عهد الملك هنري الثامن، بغرض مراقبة حركات الأمعاء لديه، ومساعدته على استعمال المرحاض.

كانت مهام عريس البراز تتمثل في استخدام ما يسمى ببراز مغلق، وهو عبارة عن كرسي ملفوف بطبقة من قماش المخمل يستخدمه الملك لقضاء حاجته، ويحتوي الكرسي على وعاء يجب إفراغه وتنظيفه.

أغرب الوظائف في التاريخ
كرسي عريس البزار إحدى أغرب الوظائف في التاريخ /ويكيبيديا

كما يقوم صاحب هذه الوظيفة التي تعدّ من أغرب وظائف التاريخ، على مساعدة الملك في إرخاء ملابسه استعداداً لقضاء حاجته، حيث كان يرتدي الملك العديد من الطبقات المتعددة من الملابس الفاخرة في حياته اليومية، وبعد أن يفرغ الملك يقوم عريس البراز بالتنظيف وإزالة الفضلات، إضافةً إلى مسح مؤخرة الملك!

مراقب تجفيف الدهان 

توجد مهنة أخرى من أغرب وظائف التاريخ وهي مهنة مراقبة الطلاء، والتي تعتمد على أن يقوم شخص ما بمراقبة الطلاء وهو يجف، ويتابع التغيرات التي تطرأ على الطلاء من حيث اللون والملمس وتعتبر هذه الوظيفة من الوظائف المنتشرة في المملكة المتحدة، وذلك وفقاً لموقع the undercover recruiter.

ففي كل مرة تشكو فيها من مشاهدة طلاء منزلك وهو يجف، يمكنك مواساة نفسك بمعرفة أنه كان هناك بعض الأشخاص يفعلون ذلك بالفعل ويتقاضون رواتبهم مقابل القيام بذلك أيضاً.

علامات:
تحميل المزيد