“العلامة الزرقاء” تحرج بعض مستخدمي تويتر.. إيلون ماسك أتاح لهم إمكانية إخفائها

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/03 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/03 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش
تويتر بعض تحوله إلى موقع "إكس"/ رويترز

أتاح موقع إكس (تويتر سابقاً)، لمستخدميه القدرة على إخفاء العلامة الزرقاء من صفحاتهم الشخصية، بعدما تسبب ظهورها بالحرج لعدد كبير من المستخدمين منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، الخميس 3 أغسطس/آب 2023.

حيث جعل إيلون ماسك خدمة الاشتراك في "العلامة الزرقاء" لمستخدمي  إكس خدمة متاحة للجميع ومدفوعة، بين 8 و11 دولاراً، بعد أن كانت هذه العلامة مجانية ومحصورة بالحسابات الموثقة. 

كما تُمكِّن هذه الخدمة مستخدمي الشبكة الاجتماعية من حصولهم على امتيازات إضافية، بينها مشاهدة إعلانات أقل، وكتابة منشورات وتحميل مقاطع فيديو أطول، وإلغاء منشور أو تعديله.

بينما باتت (العلامة الزرقاء) تشكل مصدر حرج للمستخدمين الذين لا يرغبون في الكشف عن أنهم يدفعون للشبكة الاجتماعية المملوكة للملياردير المثير للجدل، أو أولئك الذين سئموا من تلقي صور "الميم" الساخرة التي تتناول المشتركين في الخدمة.

فيما قال موقع شبكة إكس الإلكتروني: "بات يمكنكم اختيار ما إذا كنتم ترغبون في إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتكم. وسيتم إخفاؤها من صفحاتكم الشخصية أو رسائلكم".

رغم ذلك، قد تظهر العلامة الزرقاء "في أماكن معيّنة، في مؤشر إلى أنّ المستخدم مشترك في الخدمة"، وقد تُعطَّل بعض الأدوات مادامت العلامة مخفيّة.

بينما قال روس ماغلس، نائب رئيس تحرير فيلادلفيا إنكوايرر إنّه "من الجنون أنّ ماسك نجح في تحويل هذا الرمز من مكانة اجتماعية مرغوب فيها بصورة كبيرة إلى أمر مخجل جداً؛ لدرجة أنّ الأشخاص الذين يدفعون لقاء الحصول عليها قد يرغبون في إخفائها".

تحميل المزيد