ترودو يعلن انفصاله عن زوجته بعد 18 عاماً من الزواج.. نشرا رسالة على إنستغرام تضمنت طلباً

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/02 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/02 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وزوجته السابقة صوفيا - رويترز

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته صوفي، الأربعاء 2 أغسطس/آب 2023 عن انفصالهما، في خطوة وصفتها وكالة رويترز بأنها "غير متوقعة"، ليكتبا بذلك نهاية لزواجهما الذي دام 18 عاماً، وقال مكتب ترودو إن الطرفين وقعاً اتفاقاً قانونياً حول انفصالهما، الذي يترك وراءه 3 أطفال للزوجين السابقين. 

جاء ذلك بحسب ما أعلنه ترودو على حسابه في إنستغرام، وقال: "تود صوفي وأنا أن نطلعكم على أنه بعد العديد من النقاشات الجدية والصعبة، اتخذنا قرار الانفصال"، ونشرت صوفي رسالة متطابقة تقريباً بحسابها على إنستغرام.

أضاف ترودو أنهما "يعملان لضمان اتخاذ جميع الخطوات القانونية والأخلاقية فيما يتعلق بقرارهما الانفصال، وسيواصلان القيام بذلك بينما يمضيان قدماً".

طالب البيان الصادر عن مكتب ترودو باحترام خصوصية العائلة، وجاء فيه: "إنهم لا يزالون عائلة، وصوفي ورئيس الوزراء يركزان على تربية أطفالهما في بيئة من الأمان والود والتعاون… وستخرج العائلة معاً في عطلة تبدأ الأسبوع المقبل".

ترودو ينفصل عن زوجته بعد زواج استمر 18 عاماً – رويترز

ترودو البالغ من العمر 51 عاماً، كان قد تزوج وصوفي جريجوار ترودو (48 عاماً) في أواخر مايو/أيار 2005 ولديهما ثلاثة أبناء.

كان ترودو يبلغ من العمر 43 عاماً فقط عندما أصبح رئيساً للوزراء في أواخر 2015، وسرعان ما تحول الزوجان المعروفان بأناقتهما إلى أيقونتين وأصبحا محط انتباه وسائل الإعلام العالمية.

مجلة "فوغ" كانت قد نشرت ملفاً شخصياً مميزاً لهما بعددها في يناير/كانون الثاني 2016، تضمن صوراً لهما وأحدهما يحتضن الآخر، وجاء في مقال طويل بالمجلة عن ترودو، أنه "أدهش البعض بإظهار مشاعره تجاه زوجته في العلن".

صوفيا وزوجها السابق رئيس وزراء كندا جاستن ترودو – رويترز

خلال السنوات الأولى بعد تولي ترودو منصبه، كان كثيراً ما يُشاهَد مع زوجته في مناسبات اجتماعية وزيارات خارجية، لكن ظهور صوفي تقلص مع زوجها في السنوات الماضية، وهو ما كان مؤشراً واضحاً على وجود توتر بينهما.

وفي ذكرى زواجهما في العام 2022، قالت صوفي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد نجحنا معا في اجتياز أيام دافئة وعواصف عاتية، وظروف أخرى بين هذا وذلك، وما زلنا نحاول"، وأضافت أن "العلاقات طويلة الأمد تمثل تحدياً في الكثير من الجوانب".

تحميل المزيد