جيران مقر تويتر يعانون! شعار الشركة الجديد يسبب لهم إزعاجاً بالليل

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/31 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/31 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
شعار تويتر الجديد/ رويترز

ارتفعت علامة X عملاقة براقة على سطح المبنى الواقع في سان فرانسيسكو، والذي أعلن إيلون ماسك أنه سيُبقي عليه مقراً لشركته، التي كانت منصة للمراسلة وعُرفت باسم تويتر قبل استحواذه عليها وتغييره لاسمها. لكن مسؤولي المدينة وبعض السكان أغضبهم هذا المشهد المبالغ فيه، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

نصبت الشركة، يوم الجمعة 28 يوليو/تموز 2023، شعار X على سطح مقرها في شارع ماركت؛ ما أثار استياء الجيران الذين اشتكوا من الأضواء الفجّة، فيما قال قسم التفتيش الذي يشرف على المباني في سان فرانسيسكو، إنه سيبدأ التحقيق في المسألة.

مقر الشركة الرسمي والدائم

ماسك الذي استحوذ على تويتر، في أكتوبر/تشرين الأول 2022، مقابل 44 مليار دولار، أعلن أنَّ الشركة التي غيّر اسمها ستبقى في سان فرانسيسكو على الرغم مما أسماه "دوامة الموت اللولبية" التي تشهدها المدينة مؤخراً، في إشارة إلى رحيل الشركات الواحدة تلو الأخرى.

ونقل ماسك المقر الرئيسي لشركة تسلا من كاليفورنيا إلى تكساس في عام 2021. وقد يكون الاحتفاظ بمقر شركة X في سان فرانسيسكو علامة جيدة لمدينة كافحت للتعافي من وباء "كوفيد-19".

كتب ماسك: "سان فرانسيسكو الجميلة، على الرغم من تخلي الآخرين عنك، سنظل دائماً أصدقاء".

ومع ذلك، ليس كل سكان سان فرانسيسكو حريصين على صداقة ماسك. فقد سجل أشخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع مقطع فيديو لشعار X العملاق وهو يتوهج ويومض بوتيرة متقطعة، مع انتقاد البعض لأضوائه الفجة.

جيران ماسك منزعجون

وغرّد كريستوفر بيل، الصحفي والمنتج، صورة لشعار X كما يظهر من منزله.

وقالت باتريشيا والينغا، التي تعيش في الجهة المقابلة لمقر الشركة، لأخبار شبكة CBS، إنها "خطر، وتشبه عروض المهرجين. اعتقدت أنه كان برقاً، وكنت في حيرة من أمري. ثم ذهبت إلى نافذتي ونظرت حولي ولم أرَ شيئاً. اعتقدت أنها ربما كانت صفارة إنذار للشرطة". 

من جانبه قال المحامي جورج وولف لشبكة CBS إنه يحق للمقيمين الحصول على فرصة للموافقة على مثل هذا التطوير أو رفضه، مضيفاً: "تصرف ماسك بهذه الطريقة يعكس تهوره الشديد… يبدو أنَّ هذه هي وسيلته العادية لممارسة الأعمال التجارية: تخريب الأشياء ثم محاولة إصلاحها لاحقاً".

وغرّد حساب باسم X @ itsmefrenchy123: "أتخيل لو أنَّ هذا الشعار اللامع على الجانب الآخر من غرفة نومي، فسأشعر بالغضب الشديد".

وكتب مستخدم باسم XDollyMarlowe: "أنا مندهش من الغياب الصارخ لأية مراعاة للآخرين".

وقال مفتشو المباني في سان فرانسيسكو إنَّ هذه العلامة قد تمثل انتهاكاً للقواعد. وكتب أحدهم في تقرير أنَّ ممثلي الشركة رفضوا منح المسؤولين الذين يسعون لتفقد الشعار تصريح الوصول إلى سقف المبنى مرتين. وأشار المفتش إلى أنَّ أحد ممثلي الشركة قال إنَّ العلامة مؤقتة.

وغرّد بيل، ليلة الأحد 30 يوليو/تموز، بأنَّ الشعار قد انطفأ (… لكن إلى متى؟).

تحميل المزيد