زوكربيرغ يتمرن بجد استعداداً للقاء ماسك في نزال “القفص المغلق”.. حصل على الحزام الأزرق بـ”الجوجيتسو”

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/26 الساعة 15:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/27 الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش
مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ/رويترز

اقترب مارك زوكربيرغ خطوةً أخرى من إتقان رياضة "الجوجيتسو" البرازيلية، حيث لا تزال هناك تكهنات حول مواجهة محتمَلة مع إيلون ماسك في نزال داخل قفص مغلق، بحسب ما نشر موقع Business Insider الأمريكي الأربعاء، 26 يوليو/تموز 2023. 

حيث أعلن زوكربيرغ أنه حصل على الحزام الأزرق في الجوجيتسو، ونشر بعض صور الاحتفال بهذه المناسبة على منصة إنستغرام. 

في الصور، وقف زوكربيرغ بجانب ديف كاماريلو، وهو برازيلي حاصل على الحزام الأسود من الفئة الخامسة كان يتدرّب معه، والذي عمل أيضاً مع كيانو ريفز، نجم فيلم John Wick. 

قال زوكربيرغ: "مبارك لك ديف كاماريلو على الحزام الأسود من الدرجة الخامسة. أنت مدرب رائع، وقد تعلمت الكثير عن القتال والحياة من التدريب معك". 

بدأ زوكربيرغ التدريب لأول مرة على رياضة الجوجيتسو خلال الإغلاق المرتبط بجائحة كوفيد-19. 

وقال لليكس فريدمان، صاحب البث الإذاعي، إن تعلم فنون الدفاع عن النفس جعله يتعرّض "للضرب كثيراً". وقال إنه يتدرّب على هذه الرياضة وفنون القتال المختلطة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

مرة أخرى في سبتمبر/أيلول، شارك زوكربيرغ مقطع فيديو لنفسه وهو يتبادل اللكمات مع المقاتل خاي وو. وقال الجامين سترلينغ، وهو محترف في فنون القتال المختلطة، مازحاً في التعليقات إن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا قد يكون جاهزاً قريباً ليظهر لأول مرة في بطولات القتال (كان هذا قبل شهور من تحدي إيلون ماسك لزوكربيرغ في نزال القفص).  

وفي مايو/أيار، نشر زوكربيرغ صوراً لنفسه وهو ينافس في أول دورة له في الجوجيتسو. وفي المنشور، قال إنه فاز بميداليات فضية وذهبية وشكر مدربيه. 

وبعيداً عن القتال، يمارس زوكربيرغ أيضاً أنواعاً أخرى من التمارين. لديه خبرة في ركوب الأمواج والكروس فيت والجري، رغم أنه قال مؤخراً إنه تخلى عن الركض، لأن "مشكلة الجري تكمن في أنك تفكر كثيراً في أثنائه". 

في الوقت نفسه، فإن السؤال الذي يلوح في الأفق هو ما إذا كان زوكربيرغ سيقاتل مالك تويتر، إيلون ماسك، في نزال القفص. 

في الوقت الحالي، ليس من الواضح تماماً إذا كان ذلك سيحدث، لكن زوكربيرغ لن يتخلى عن التدريب في أي وقت قريب. 

تحميل المزيد