رضيعة بكيس يجرّه كلب، وطفلان حديثا الولادة داخل علبة كرتون! حوادث “صادمة” في لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/20 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/20 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة اللبنانية/ GettyImages

بينما لم يستفق المواطنون في لبنان من الصدمة التي خلفها حادث العثور على رضيع داخل كيس، قالت تقارير إعلامية محلية، الخميس 20 يوليو/تموز 2023، إنه تم العثور على طفلين حديثي الولادة داخل كرتونة في العاصمة بيروت.

صباح الأربعاء 19 يوليو/تموز، لاحظ أحد اللبنانيين كلباً يجر كيساً أسود يصدر منه صوت أنين قرب مبنى بلدية طرابلس ليبادر الرجل سريعاً بأخذ الكيس ليتبين أن بداخله طفلة رضيعة حديثة الولادة.

بينما كشفت وسائل إعلام لبنانية أن الطفلة تعرضت لخدوش في الوجه بدت ظاهرة في الصور، ونقلت إلى قسم العناية الفائقة في مستشفى طرابلس الحكومي للمعاينة الدقيقة. فيما بوشرت التحقيقات القضائية لكشف ملابسات الحادثة، وإمكانية كشف هوية الطفلة.

من جهته، كشف وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار أنه "تم التواصل والتنسيق بما يتعلق بموضوع الطفلة حديثة الولادة في طرابلس مع الجهات القضائية المختصة التي تتابع حالتها، ونقلت إلى المستشفى للمعالجة من بعض الجروح البسيطة".

أضاف حجار: "كما تمّ تأمين مركز لإيوائها للتأكد من تأمين حقوقها بما يراعي سلامتها ونموها بشكل طبيعي". وتناقل رواد التواصل الاجتماعي صوراً للطفلة المصابة بخدوش وجروح في مختلف أنحاء جسدها، ربما نتيجة سحبها بواسطة الكلاب الشاردة التي تملأ المكان ليلاً.

قبل أن ينتهي اليوم، كان اللبنانيون على موعد مع صدمة أخرى، عندما عُثر قرابة منتصف الليل الأربعاء، على طفلين حديثي الولادة داخل كرتونة تحت جسر إبراهيم في العاصمة اللبنانية بيروت.

فيما تم نقلهما بواسطة الأب مجدي إلى مستشفى القديسة مارتين للاطمئنان على صحتهما وهما بخير. وعمل مخفر جبيل على فتح تحقيق بالحادث، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

تحميل المزيد