بها أكبر منتجع مائي ويصل سعر الليلة إلى 10 آلاف دولار.. “أيقونة البحار” أكبر سفينة سياحية بالعالم

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/19 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/19 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش
سفنة Icon Of The Seas / التواصل الاجتماعي

توجد في عالمنا العديد من المنتجعات السياحية التي تستقطب سنوياً العديد من السياح، إلا أن هناك من يحب قضاء عطلته داخل السفن، التي أصبحت تضم منتجعات سياحية ذات جودة عالمية، من بين هذه السفن نجد "Icon Of The Seas"، أي "أيقونة البحار" باللغة العربية، الفنلندية التي ستنطلق في الإبحار من بحر الكاريبي ابتداء من يناير/كانون الثاني سنة 2024.

أكبر سفينة في العالم Icon Of The Seas 

حسب موقع "telegraph" البريطاني، مباشرة بعد انطلاقها ستحطم هذه السفينة الرقم القياسي لأكبر سفينة في العالم، ستكون الانطلاقة من ميامي في 27 يناير/كانون الثاني سنة 2024، يمكن أن تتحمل السفينة قرابة 10 آلاف راكب، من بينهم قرابة 8 آلاف راكب مؤكد خلال الانطلاقة الأولى لها.

يصل طول السفينة إلى 365 متراً، بالإضافة إلى 20 طابقاً مقسمة إلى 8 "أحياء" مختلفة. سيكون به أكبر حوض سباحة في العالم يُسمى "رويال باي"، قادر على استيعاب 40.000 غالون من الماء، وأطول منزلق على الأمواج "بولت المخيف"، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 14 متراً، والذي سيحمل الركاب لمسافة 86 متراً، بالإضافة إلى العديد من وسائل الراحة والترفيه.

يصل طول السفينة إلى 20 طابقاً، أما في الداخل فستكون "أكوا دوم" أكبر قبة قائمة بذاتها على الماء، وهو إنجاز مذهل في الزجاج والفولاذ، إذ يصل ارتفاعها إلى 25 متراً، وتمتد إلى 50 متراً في العرض.

توجد داخل السفينة 28 فئة مختلفة، سيتم تقسيمها حسب السعر، من بينها Ultimate Family Townhouse، وهو أكثر هذه المباني توسعاً وتكلفةً أيضاً، وهو مكون من 3 طوابق يتسع لنوم 8 أشخاص، بداخله منزلق مائي بين الطوابق، يصل سعر الأسبوع الواحد لكل شخص إلى 75 ألف دولار أمريكي.

المحافظة على البيئة وأكبر سفينة في العالم 

ستكون Icon Of The Seas أول سفينة لخط الرحلات البحرية التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى الوقود البحري الأنظف، الذي يتم اعتماده بشكل متزايد في جميع أنحاء الصناعة، ومع ميزات مثل اتصال الطاقة على الشاطئ وأنظمة استرداد الحرارة المهدرة.

حسب الشركة المصنعة، ستصبح Icon من السفن الأكثر استخداماً في العالم. كما تعهدت شركة رويال كاريبيان أيضاً بأن تصبح مصنعة للسفن التي تشتغل بالكربون بحلول عام 2050، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكون لدى السفن المستقبلية المزيد من هذه التدابير.

إذ يعتبر الكثيرون أن الرحلات البحرية تتسبب في ضرر للبيئة، بسبب المخلفات التي تطرحها في البحر، خاصة في ما يتعلق بالوقود أو الغاز الطبيعي، لهذا لجأت الشركة إلى تصنيع السفن التي تشتغل بالكربون والهيدروجين إلى جانب الغاز الطبيعي.

لكن رغم ذلك، لا تزال سفن الرحلات البحرية الكبيرة تحظى بشعبية كبيرة؛ إذ تمتلك هذه الشركة سفينتين يصل وزنهما إلى 200 ألف طن، لكن لم تقم بالكشف عنهما بعد.

أسعار أول رحلة لأكبر منتجع مائي في العالم 

حسب موقع "forbes" الأمريكي، افتتحت تذاكر الرحلات الأولى على متن Icon of the Sea لأول مرة في أكتوبر 2022، وبدأت بحوالي 1537 دولاراً للفرد، وأدت إلى حصول رويال كاريبيان على أكبر يوم حجز فردي في تاريخ الشركة البالغ 53 عاماً.

يصل سعر الرحلة الأقل تكلفة من بين رحلات أيقونة البحار المحجوزة، والتي من المتوقع انطلاقها في سبتمبر 2024، إلى حوالي 1851 دولاراً للفرد في غرفة داخلية؛ فيما تتراوح أسعار معظم الركاب للغرف الداخلية في بقية أشهر السنة، ما بين ألفي دولار و3 آلاف دولار لليلة الواحدة.

تستغرق الرحلة أسبوعاً كاملاً وتنطلق من شرق إلى غرب بحر الكاريبي. تبدأ الغرف ذات الإطلالة الخارجية من 2061 دولاراً لرحلة سبتمبر، وتصل إلى 4119 دولاراً لرحلة مارس، فيما تبدأ الغرف التي تحتوي على شرفة من 2249 دولاراً في سبتمبر، وتصل إلى 5245 دولاراً في مارس.

أما بالنسبة للمساكن المستقلة داخل سفينة Icon Of The Seas ، فيصل سعر الليلة الواحدة إلى أزيد من 10 آلاف دولار خلال مارس، فيما ينخفض إلى 8 آلاف دولار في شهر سيبتمبر.

تحميل المزيد