“غرفة النوم تُشعرك بأنك في قاعة مؤتمرات”! مكاتب عمل في كاليفورنيا تتحول إلى منازل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/18 الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/18 الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - Shutter Stock

يحوّل سكان في منطقة الخليج بولاية كاليفورنيا الأمريكية مكاتب العمل إلى منازل، وتسبب ذلك في انقسام بالآراء، بين من انتقد هذا التصرّف، وبين آخرين رأوا في ذلك حلاً لأزمة السكن في منطقة الخليج بالولاية، والتي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات. 

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الإثنين، 17 يوليو/تموز 2023، إن مقاطع فيديو تنتشر على شبكات التواصل عن تحويل المكاتب لمنازل، إذ نُشر مقطع على "تيك توك" يحمل اسم zillowtastrophes يعرض مساحة مكتبية تم تحويلها إلى وحدة سكنية.

تضمنت الوحدة السكنية حماماً وغرفة نوم واحدة في سان رافاييل بولاية كاليفورنيا، على بُعد 30 كيلومتراً، شمال سان فرانسيسكو، وبسعر 520 ألف دولار.

يرى البعض أن تحويل المساحات المكتبية إلى سكنية حل لأزمة الإسكان في منطقة الخليج بكاليفورنيا، لكن  في حالة الوحدة المعروضة في مقطع الفيديو لا يبدو هذا "تحويلاً" بالمعنى الحرفي.

تقول جيسيكا مور، التي تدير حساب zillowtastrophes، في مقطع  الفيديو إن كل ما فعله صاحب هذا العقار هو "أن ألصق مطبخاً بهذا الجدار"، وإن السجاد الصناعي يبدو شبيهاً بالسجاد المستخدَم في مباني مكاتب الشركات على مستوى العالم، ومن المؤكد أن غرفة النوم تشعرك بأنك في غرفة المؤتمرات. 

@zillowtastrophes

Your literal home office. $520,000 1 bd 1 ba 1,066 sqft 777 Grand Ave SUITE 204, San Rafael, CA 94901 #homeoffice #workfromhome #remotework #sanraphael #theoffice #zillowtastrophe

♬ How`s Your Day – aAp Vision

كذلك، قال إعلان شركة العقارات Redfin عن الوحدة التي وصفتها بالصالحة للسكن والعمل: "كن في طليعة طريقة جديدة للعمل"، وتضم الوحدة السكنية، التي تزيد مساحتها على 92 متراً مربعاً، مغسلة، وحماماً صغيراً جداً، بدا واضحاً أنه لم يصمَّم ليحوي دشاً، ومدخلاً إلى سطح خارجي مشترك، يضم طاولة غرف الاستراحة.

تقول مور في المقطع: "لم أرَ في حياتي عملاً كسولاً مثل هذا العمل في سان رافاييل. أظن أن العيش أو العمل هنا مدمر للروح".

جاء في الإعلان أن موقع الوحدة "شديد التميز" فهي قريبة من ستاربكس، وماكينة صراف آلي لبنك أمريكا ومكتب لشركة FedEx Kinko و"موقف سيارات متسع". وهو أمر منطقي لأن العقار يوجد في مجمع تجاري.

من جانبها، قالت جانيت كلينغ، الوكيلة العقارية التي تمثل الوحدة، في تصريح للموقع الإخباري SFGate: "المبنى الواقع في غراند 777 كان حصراً مساحة تجارية، ولكنه متعدد الاستخدامات. لذلك، أضاف البائع مطبخاً ودشاً ومغسلة. وهذا التنوع يمنح أي مستثمر فرصة متنوعة ليكون قادراً على التحول من العقود السكنية إلى التجارية، حسب السوق الذي يراه أقوى".

ويبلغ متوسط أسعار منازل Redfin في مدينة سان رافاييل، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 61 ألف نسمة، 1.3 مليون دولار، وهو أعلى قليلاً من متوسط الأسعار في منطقة خليج سان فرانسيسكو، البالغ 1.25 مليون دولار، وفقاً لجمعية كاليفورنيا للوسطاء العقاريين.

جيسيكا مور قالت إن "بعض الأشخاص في التعليقات يقولون إنه سعر ممتاز بالنسبة للمنطقة، وهذا بالطبع محبط جداً للراغبين في تملك منازل. وأجد أنه من المحبط أكثر أن يشعر البائع/الوكلاء/الملاك بثقة كبيرة في انعدام توفر مساكن ميسورة التكلفة، لدرجة أنهم لا يكلفون أنفسهم عناء تغيير السجاد أو إجراء تغييرات مناسبة لتحويل هذا إلى مساحة فعلية للعيش".

تحميل المزيد