“ثريدز” يجذب حتى موظفي تويتر.. العشرات منهم أنشأوا حسابات على المنصة المملوكة لزوكربيرغ

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/13 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/13 الساعة 21:02 بتوقيت غرينتش
تطبيق ثريدز استقطب 100 مليون مستخدم في 5 أيام فقط - Shutter Stock

يبدو أن حتى موظفي تويتر لا يمكنهم مقاومة الاشتراك في تطبيق ثريدز الجديد الذي أطلقته شركة ميتا، حيث كشف تحليل أجراه موقع The Daily Beast الأمريكي، أن 31 من موظفي تويتر على الأقل اشتركوا في منصة ثريدز، وفق ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي، الأربعاء 12 يوليو/تموز 2023.

اختار الموقع الأمريكي عينة عشوائية من 133 موظفاً من تويتر حُدِّدوا من خلال حساباتهم على منصة "لينكد إن"، وقد وجد تطابقاً بينهم وبين حسابات على منصة ثريدز. ولم يكن موقع Business Insider الأمريكي قادراً على التحقق من حسابات هؤلاء الموظفين بصورة مستقلة. 

وفقاً لموقع The Daily Beast، انتقل موظف واحد على الأقل إلى تطبيق ثريدز للإشادة باستنساخ ميتا لمنصة تويتر: "سأُطرَد من العمل بسبب ذلك، لكني أعمل حالياً في تويتر ولم أستخدمه مطلقاً. ثريدز أفضل فحسب". ومع ذلك، يبدو أن موظفين آخرين يراجعون المنافسة بين المنصتين ليس إلا، إذ نشر أحدهم منشوراً على ثريدز يقول فيه "اختبار 1". 

لم ترد شركة تويتر، على الفور على طلب التعليق من جانب موقع Business Insider خارج ساعات العمل العادية. ويتدفق موظفو تويتر السابقون أيضاً إلى تطبيق ثريدز.

إستر كروفورد، المديرة التنفيذية السابقة في تويتر، اشتهرت بعد أن التُقِطَت لها صور وهي نائمة على أرضية المكتب، أنشأت حساباً أيضاً في ثريدز. وأعادت كروفورد نشر منشور من جانب مارك زوكربيرغ، مالك شركة ميتا، يسخر فيه من إيلون ماسك، مالك شركة تويتر. 

أشارت كروفورد أيضاً إلى مكان عملها القديم والمديرة التنفيذية الجديدة لـ"تويتر"، ليندا ياكارينو، إذ نشرت: "قد يرغب شخص ما في التحقق من الرئيس التنفيذي للتطبيق الآخر؛ لمعرفة كيفية تعامله. إنه أمر مرهق أن تتعامل مع الانهيار العام الذي لا يمكنك التحكم فيه". 

فيما حقق تطبيق ثريدز التابع لشركة ميتا، نجاحاً مبكراً مع المستخدمين، ويعتبر تهديداً محتملاً لـ"تويتر". تستفيد المنصة من اتصالها بمنصة إنستغرام، ووصلت إلى 100 مليون مستخدم بعد 5 أيام من إطلاقها. 

تحميل المزيد