“برغر الجبن” يتحول من “ترند” لمشاهير “تيك توك” لوجبة رئيسية في قائمة طعام برغر كينغ

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/14 الساعة 18:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/14 الساعة 18:40 بتوقيت غرينتش
تاريخ شطيرة الهامبرغر / shutterstock

عندما بدأ مشاهير تيك توك في استعراض "برغر الجبن الحقيقي" على حساباتهم؛ وهو خبز برغر عادي محشو بـ20 شريحة من الجبن دون أية إضافات أخرى، خلال عطلة نهاية الأسبوع، اعتبره رواد الشبكات الاجتماعية في تايلاند مزحة لافتة للنظر.

ولكن مُشغِّل سلسلة مطاعم برغر كينغ في تايلاند، شركة Minor International، أعلن مؤخراً أنَّ هذا البرغر اللذيذ إضافة رائعة لقائمة الطعام المحلية، بحسب ما نشرته صحيفة The Washington Post الأمريكية، الجمعة 14 يوليو/تموز 2023. 

وقالت "برغر كينغ"، في منشور على فيسبوك، الأحد 9 يوليو/تموز: "نحن لا نمزح. هذا برغر حقيقي". 

وبينما تتجه الأنظار إلى المستقبل السياسي للدولة الواقعة في جنوب شرقي آسيا مع إعلان رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا، عن تقاعده من المجال السياسي، وجّه عشاق البرغر ومؤثرو الشبكات الاجتماعية بعض اهتمامهم للعرض الجديد، لكن مع آراء متباينة.

حيث أخذت ويبادا خانكوكرواد، عارضة الأزياء البالغة من العمر 31 عاماً، ولدَيها البالغان من العمر 2 و10 سنوات، إلى مطعم برغر كينغ بوسط بانكوك، في وقت متأخر من الإثنين 10 يوليو/تموز، بعد مشاهدة مقاطع حول القائمة الجديدة على تيك توك وإنستغرام.

وقالت: "كان شهياً جداً من اللقمة الأولى، ويمكنك أن تشعر بسُمك الجبن. لكن كلما أكلت أكثر، ازداد طعم الدسامة فيه، كان أكثر من قدرتي على التحمل". 

بدوره، قال ريتشارد بارو، كاتب الرحلات البريطاني المقيم في تايلاند، في تغريدة على تويتر، إنه يحب الجبن لكنه "وجد صعوبة في الوصول حتى لنصف البرغر. أعتقد أنهم نسوا اللحم".

وجاء أقسى تقييم من الكاتب وناقد الطعام في بانكوك، إريك سوربانو، الذي وصف البرغر بأنه "فظيع" و"صدمة للجهاز الهضمي".

ويُعتبَر برغر الجبن أحدث مثال على كيف تسعى سلاسل الوجبات السريعة العالمية جاهدة لكسب قلوب العملاء بقوائم طعام غير تقليدية أو مروعة؛ على أمل تحقيق الانتشار عبر الشبكات الاجتماعية.

وحدد باحثون من معهد King Mongkut's Institute of Technology Ladkrabang للتكنولوجيا في تايلاند "الأهمية المتزايدة لأدوات التواصل الاجتماعي" في تسويق الوجبات السريعة في تايلاند، قائلين إنَّ عادات الأكل لدى التايلانديين والثقافات الآسيوية الأخرى "تتأثر أكثر بقيمتها الاجتماعية أو الترفيهية".

وليست كل القوائم الإبداعية موضع ترحيب. إذ فشل برغر Halloween Whopper، الذي طرحته "برغر كينغ" في عام 2015 بالولايات المتحدة احتفالاً بالهالوين، بعدما أثار البرغر المصبوغ باللون الأسود نفور كثير من الناس.

تحميل المزيد