“الإيموجي” تصبح مُلزمة في العقود بكندا! رجل استخدم رمزاً تعبيرياً فاضطر لدفع 61 ألف دولار

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/08 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/08 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
وجوه تعبيرية (إيموجيز) (Istock)

في سابقة قضائية، أقرت محكمة كندية أن استخدام الرموز التعبيرية "الإيموجي" ملزم في العقود بين الأشخاص أو الجهات الاعتبارية، بحسب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة 7 يوليو/تموز 2023.

إذ أقرت محكمة في مقاطعة ساسكاتشوان، في يونيو/حزيران، إلزام مزارع في عقد مع جمعية تعاونية، استخدم فيه الرمز التعبيري "الإبهام" للرد عليهم، في إشارة لموافقته عليه، وفرضت عليه دفع تعويض بـ82 ألف دولار كندي (حوالي 61 ألف دولار أمريكي).

القاضي  تي جي كين، الذي حكم في القضية، قال إنه "بفضل التكنولوجيا أصبحت الرموز التعبيرية لغة مشتركة للتواصل والحديث، وهو أمر سيتعين على النظام القضائي مواجهته للمضي قدماً".

وتابع: "هذه المحكمة لا ينبغي لها وقف موجة التكنولوجيا والاستخدام الشائع لتقنياتها.. هذا هو الواقع الجديد في المجتمع الكندي، ويجب أن تكون المحاكم جاهزة لمواجهة التحديات الجديدة التي قد تنشأ عن استخدام الرموز التعبيرية وما شابهها".

ويعود أصل الخلاف بين المزارع والجمعية التعاونية إلى عام 2020، عندما أوقفت التعامل بشكل مباشر مع المزارعين وجهاً وجهاً خلال جائحة كورونا، وأصبح التعامل يتم عبر البريد الإلكتروني عن بعد.

وأبرم الطرفان عقداً لشراء محصوله من الكتان، خلال عام 2021، بسعر يقارب 500 دولار أمريكي للطن، إذ تم إرسال العقد له موقعاً من الجمعية، وأرسلت صورته للمزارع برسالة تتضمن "الرجاء تأكيد عقد الكتان"، ليرد المزارع بتعبير "الإبهام المرفوع لأعلى".

وبعد ذلك لم يقم المزارع بتسليم المحصول مطلقاً، ما دفع الجمعية لرفع دعوى عليه لخرقه العقد الذي وافق عليه بتعبير "إيموجي".

وقال المزارع إنه رد بالـ"إيموجي" ليعبر عن تسلمه للعقد وليس التوقيع عليه.

علامات:
تحميل المزيد