شركة طيران تتيح السفر لزبائنها بدون أمتعة! ستوفر لهم إمكانية استئجار الملابس للتشجيع على السياحة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/05 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/05 الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - Istock

سيتمكن السائحون والمسافرون من رجال الأعمال إلى اليابان قريباً من السفر بأقل ما يمكن من الملابس، وذلك بفضل مبادرة من شركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة سوميتومو كورب لتقديم ملابس للإيجار في أثناء الزيارات إلى اليابان، بحسب شبكة Bloomberg الأمريكية.

وُصِفَت المبادرة بأنها محاولة للترويج للسياحة المستدامة مع توفير الراحة، وقالت الشركة إن الزوار سيكونون قادرين على اختيار الملابس بناءً على المقاس والاحتياجات الموسمية عبر موقع على الإنترنت قبل الصعود على متن رحلات الخطوط الجوية اليابانية. 

في حين أشارت إلى أن الخدمة ستبدأ على أساس تجريبي حتى أغسطس/آب 2024. 

وتستعد شركات الطيران والفنادق والمطاعم اليابانية لاستقبال المزيد من المسافرين الآن بعد أن رُفِعَت قيود الدخول بالكامل وبدأ موسم العطلات الصيفية. 

وبلغ عدد زوار البلاد 1.9 مليون زائر في مايو/أيار الماضي، أي ما يقرب من 70% من مستويات ما قبل الجائحة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019، وفقاً لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية. 

ستتكلف مجموعة واحدة من الملابس من 4 آلاف إلى 7 آلاف ين ياباني (28 إلى 49 دولاراً أمريكياً)، وسيتمكن الأشخاص من استئجار ما يصل إلى 8 أطقم ملابس لمدة أسبوعين، بثلاثة أحجام (صغيرة ومتوسطة وكبيرة). 

وسوف تُسلَّم الملابس ذات الصيحات المختلفة (الأنيقة، والأنيقة غير الرسمية، والمختلطة) إلى فندق مخصص للمسافرين. 

يمكن للمسافرين الحصول على الملابس المستأجرة من مخزون منتجات الملابس الزائدة؛ مما يساعد على تقليل النفايات. وستقوم الخطوط الجوية اليابانية بحساب الخفض في انبعاثات الكربون بناءً على التقليل في وزن الطائرة، وإبلاغ العملاء. 

وطوَّرت شركة سوميتومو نظام الحجز عبر الإنترنت، بالإضافة إلى شراء الملابس وغسيلها وتسليمها.

تحميل المزيد