بدت وكأنها بركة من الدماء.. فيديو لتسريب من مصنع جعة يحوّل مياه مدينة منتجعات يابانية للون الأحمر

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/27 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/27 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - Shutter Stock

استيقظ سكان مدينة ناغو الجنوبية في جزيرة أوكيناوا اليابانية، الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، ليجدوا بقعة المياه الزرقاء الصافية في العادة، قد تحولت إلى درجة مرعبة من اللون الأحمر، وذلك إثر تسريب من مصنع للجعة، دفع المسؤولين عنه إلى تقديم الاعتذار من السكان. 

وكالة Bloomberg الأمريكية ذكرت، الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، أن التسريب حديث في مصنع الجعة المملوك لشركة Orion Breweries، حيث فاض سائل التبريد المستخدم لضبط حرارة معدات تخمير الجعة إلى النهر القريب.  

أظهرت مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية المياه قبالة ناغو، الشهيرة بمنتجعاتها الشاطئية ومياهها شديدة الصفاء، وقد اصطبغت باللون الأحمر القاتم، وأرجع مصنع التخمير سبب تغير اللون إلى مادة بروبيلين غليكول الكيميائية المستخدمة في عملية التبريد. 

من جانبها، اعتذرت شركة Orion Breweries عن "الإزعاج والقلق اللذين سبّبناهما للسكان المجاورين والأطراف المعنية الأخرى"، وأضافت أنها ستتخذ التدابير اللازمة لمنع تكرار التسريب، الذي أُوقِف بحلول الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي.  

من جانبها، نقلت صحيفة The Okinawa Times عن مسؤول محلي في الصحة، لم تذكر اسمه، قوله "إنه لا يتوقع حدوث أثر بيئي كبير" جراء التسريب. 

بدورها قالت وكالة تسجيل المواد السامة والأمراض الأمريكية إن مادة البروبيلين غليكول، وهي من المضافات الغذائية وتدخل في صناعات الأدوية ومستحضرات التجميل من بين استخدامات أخرى، "مُصرَّح بها عامةً بأنها آمنة". 

في حين قال متحدث باسم محافظة أوكيناوا للحكومة المحلية إنه لم تتأكد أية تفاصيل إضافية عن التسريب، ومن المقرر أن تُطلِع الشركة المسؤولين على عواقب التسريب في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023. 

علامات:
تحميل المزيد