تضم أكثر من 16 ألف دورة تدريبية.. كيف تستفيد من منصة “لينكد إن ليرننج” لتطوير مهاراتك المهنية؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/26 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/26 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
يمكنك تطوير مهاراتك من خلال لينكد ان ليرننج/ Shutterstock

أصبح موقع لينكد إن (LinkedIn) إحدى أهم وسائل التواصل الاجتماعي المهنية في السنوات الماضية؛ فهي منصة متاحة لكلّ شخص يتطلع إلى التقدم في حياته المهنية، وتضمّ أشخاصاً من خلفيات مختلفة، مثل: أصحاب الشركات، والطلاب، والباحثين عن وظيفة.

من خلال هذه المنصة يمكن للمرء أن يجد عملاً، إن كان عبر التواصل مع الشركات الموجودة على المنصة، أو عبر اختيار فرصة العمل المناسبة والتقديم عليها. 

ومؤخراً أتاح الموقع ميزة تطوير المهارات والقدرات المهنية من خلال "لينكد إن ليرننج" (LinkedIn Learning)؛ وهي منصة تعليمية عبر الإنترنت ستوفر لك تجربة تعليمية أكثر تخصصاً، لأنها تتضمن محتوى تعليمياً مرتبطاً باهتماماتك وأهدافك المهنية. 

وما يميز منصة لينكد إن ليرننج أنه يمكنك الوصول إلى دوراتها التدريبية في أي مكان وأي وقت، من أجهزتك المحمولة أو الكمبيوتر، أو من خلال هاتفك؛ وهي متاحة لكلّ من iOS وAndroid.

لكن أولاً، متى وكيف تأسسّ لينكد إن؟ 

تمّ تأسيس الشركة عام 2002، ولكن أُطلق موقعها الرسمي بعد عام. في البداية، كان نمو الموقع بطيئاً ومحدوداً، لكن سرعان ما تطور عبر زيادة المميزات التي يقدّمها إلى زواره، فنمت لتصبح أكبر شبكة اجتماعية مهنية.  

عام 2008، انتقل لينكد إن من كونه موقعاً محلياً في الولايات المتحدة إلى موقعٍ عالمي، وتم افتتاح أول مكتبٍ له في مدينة لندن البريطانية، في الوقت الذي أُطلقت فيه نسختان إسبانية وفرنسية من الموقع. 

في العام 2011، تم تداول أسهم الشركة للمرة الأولى في سوق البورصة الأمريكي؛ ولاحقاً في العام 2016 أقدمت شركة "مايكروسوفت" على شراء موقع لينكد إن، بمبلغٍ وصل إلى 26 مليار دولار، وربطت العديد من أدوات Microsoft Office ببيانات لينكد إن لإنشاء تجربة موحدة للمحترفين. 

ومنذ ذلك الحين، يقدّم الموقع باستمرار مميزات مهنية مختلفة ويعمل على تطوير القديمة، من أجل المحافظة على المستخدمين الحاليين وجذب مستخدمين جدد في الوقت نفسه.

موسّس الشركة الأساسي هو ريد هوفمان، والرئيس التنفيذي الحالي هو ريان روسلانسكي؛ ووفقاً لموقع The Social Shepherd، فإن عدد مستخدمي لينكد إن حالياً هو 930 مليون شخص موزعين على ما يقارب الـ200 دولة. 

61 مليون مستخدم يبحثون أسبوعياً عن وظائف من خلال موقع لينكد إن، الذي يضمّ أكثر من 58 مليون شركة. وبيل غيتس، المؤسس المشارك لمايكروسوفت، لديه أكبر عدد متابعين على الموقع، مع أكثر من 35 مليون متابع. 

مؤخراً، اشترى لينكد إن موقع lynda.com؛ وهو موقع تعليمي يضمّ مجموعة كبيرة من الكورسات بنظام الاشتراك (Subscription)، وحوّله إلى قسمٍ تعليمي خاص وأطلق عليه اسم لينكد إن ليرننج. 

بيل غيتس لديه أكبر عدد متابعين على لينكدان/ Shutterstock
بيل غيتس لديه أكبر عدد متابعين على لينكدان/ Shutterstock

مميزات التعلم عبر منصة لينكد إن ليرننج

لينكد إن ليرننج عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تساعدك على تعلّم العديد من الاختصاصات في مجالات مختلفة، واكتساب المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا والإبداع، من خلال مقاطع فيديو يقدّمها الخبراء خلال الدورة التدريبية.

هناك أكثر من 16 ألف دورة تدريبية في أهم المهارات المطلوبة بسوق العمل، التي يمكنك إضافتها إلى ملفك الشخصي على LinkedIn بمجرد الانتهاء منها. 

وتتميز منصة لينكد إن ليرننج بالعديد من المزايا، التي تجعلها مكاناً ممتازاً لتعلم المهارات واكتساب الخبرات. وبالنسبة إلى جودة الدورات التدريبية، فلا غبار على الموقع، ويمكنك على كل حال مراجعة الـReviews قبل وبعد دورات لينكد إن للتأكد من خيارك. 

ومن أهم مزايا لينكد إن ليرننج: 

  • موثوق فيها من أكبر الشركات العالمية؛ تخيّل فقط أن المكان الذي يساعد الناس في العثور على الوظيفة المناسبة، هو نفسه المكان الذي يقدّم إليهم المهارات المطلوبة للعمل. 
  • يساعدك الموقع في اختيار الدورة الأنسب لك على أساس بياناتك واهتماماتك. 
  • الدورات الموجودة على التطبيق ذات كفاءة عالية، بحيث تخرج بمعلومات كافية وقيّمة من كل دورة تدرسها على التطبيق.
  • المحاضرون في المنصة هم على درجة عالية من المعرفة والكفاءة في مجالاتهم.
  • يمكنك تحميل الدورات ومشاهدتها من دون إنترنت.
هناك أكثر من 16 ألف دورة تدريبية على منصة لينكدان ليرننج/ Shutterstock
هناك أكثر من 16 ألف دورة تدريبية على منصة لينكدان ليرننج/ Shutterstock

الأقسام العامة في منصة Linkedin Learning

يمكنك التسجيل في المنصة من خلال حسابك على موقع لينكد إن، أو عبر إنشاء حساب جديد. سيعطيك الموقع من بعدها فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوماً، يمكنك فيها دراسة وتحميل ما تريد من الدورات التعليمية. 

ليس عليك سوى اختيار Start My Free Month، ومن بعدها ستصبح الدورات مدفوعة. لن يكلفك ذلك أكثر من مبلغ 39 دولاراً و99 سنتاً شهرياً، أو 239 دولاراً و88 سنتاً سنوياً. وتذكر أن تلغي الاشتراك قبل انتهاء الفترة المجانية، في حال لم ترغب بمتابعة التعلم.

بعد الاشتراك في LinkedIn Learning، ستصل إلى الصفحة الرئيسية، حيث يمكنك البحث عن دورات محددة، أو تصفح الكتالوج بأكمله. وعندما تجد دورة تريد البدء بها، حددها للانتقال إلى الصفحة التي تتضمن فيديو الدورة التدريبية. 

في الجهة السفلية من الفيديو، ستجد مجموعة من الأقسام المختلفة، وهي:

قسم نظرة عامة (Overview): يوفر تفاصيل الدورة التدريبية والتقييمات والدورات ذات الصلة.

قسم الأسئلة والأجوبة (Q&A): يتضمن زر اسأل (Ask) لإضافة سؤال.

قسم دفتر الملاحظات (Notebook): يسمح بكتابة ملاحظات خاصة بالفيديو، ويمكنك حفظ تلك الملاحظات وتنزيلها.

قسم Transcript: يوفر نسخة مكتوبة من الفيديو بأكمله.

في الشريط الجانبي يمكنك اختيار أي جزء من الدورة التدريبية للانتقال إليه مباشرة. وللعثور على الدورات المحفوظة، انقر فوق تبويب My Learning الظاهر في الجهة اليمنى العلوية وانتقل إلى قسم My Library ثم Saved.

وفي قسم My Learning، ستجد أيضاً قسم "تقييمات المهارات" (Skill Evaluations)، و"أهدافي" (My Goals).

اشترى لينكد ان موقع Lynda.com من فترة/ Shutterstock
اشترى لينكد ان موقع Lynda.com من فترة/ Shutterstock

أقسام الدورات والمحاضرات على المنصة

ستوفر لك منصة لينكد إن ليرننج مجموعة منوعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت، يمكنك من خلالها الحصول على شهادات، مما يسمح لك بعرض المهارات الجديدة التي اكتسبتها في حسابك على لينكد إن؛ ما يزيد من فرص حصولك على وظيفة أفضل. 

تحتوي منصة LinkedIn Learning على أكثر من 16 ألف دورة تدريبية عبر الإنترنت بسبع لغات، يقدّمها مدربون خبراء يتمتعون بخبرة عالية، وتشمل التالي: القيادة، وإدارة المشاريع، والصحة العقلية، والبحث عن عمل، والتسويق الرقمي، وعلوم البيانات، والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وCAD.

وسوف تجد على المنصة عدة أقسام نوعية للدورات والمحاضرات التي تحتويها المنصة ومنها، فئة الأعمال (Business): حيث ستجد في هذه الفئة مجموعة متنوعة من الدورات حول مواضيع خاصة بالأعمال، مثل تحليل الأعمال التجارية وإستراتيجيتها، أو خدمة العملاء، أو القيادة والإدارة. 

وإذا كنت مهتماً بمجالات التصميم، سوف تجد الفئة الإبداعية (Creative): توفر دورات في مجال التصوير والتصميم الجرافيكي، بالإضافة إلى العديد من الدورات المتخصصة في بعض البرامج مثل Photoshop وPremiere Pro. 

أما إذا كنت تحب عالم الاتصالات والبرمجة، فستجد فئة التكنولوجيا (Technology): توفر لك دورات في موضوعات تقنية مثل الحوسبة السحابية (Cloud Computing)، وعلوم البيانات، وإدارة قواعد البيانات، وغيرها. بالإضافة إلى العديد من دورات البرامج، مثل: Python، وJava، وWordPress، وغيرها.

وإذا كان ما ينقصك هو شهادات الخبرة فسوف تعثر على فئة الشهادات (Certifications): وتشمل الشهادات المهنية من شركات مثل ميتا، أو آي بي إم، وغيرهما.

تحميل المزيد