مسافرة بريطانية تتعرض لـ”مضايقة” من متعاقد مع طيران إماراتي.. استخدم بيانات الشركة لمراسلتها

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/23 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/23 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
طيران الاتحاد الإماراتي-أرشيفية / رويترز

قالت مسافرة بريطانية إنها تلقت رسائل غير مرغوب فيها على تطبيق واتساب من متعاقدٍ يعمل لدى شركة "طيران الاتحاد" الإماراتية أثناء انتظارها الصعود على متن رحلة من أبوظبي إلى مانشستر، بحسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

ونشرت هانا سميثورست (23 عاماً) تغريدة على موقع تويتر عرضت فيها صورة ملتقطة من هاتفها، تظهر فيها رسائل واتساب من رقم إماراتي مجهول لها، ويستخدم اسم "محمد"، وصلت إليها في الساعة 1:32 صباحاً من يوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران 2023.

وكتب المرسل في رسالته الأولى "مرحباً، لقد رأيتك (من) أبوظبي"، وبعدها رمز تعبيري مبتسم. ولما سألت هانا عن كيفية حصول المرسل على رقمها، أجاب: "لقد بحثت عنك في (قاعدة بيانات النظام)"، وأوضح بعد ذلك أنه يشير إلى قاعدة بيانات نظام شركة الطيران.

وتابع المرسل في رسالة أخرى: "إذا كنت قد أزعجتك.. فكل ما عليك أن تحظري رقمي"، وبعد نحو 10 دقائق من الرسالة الأولى، أضاف المرسل: "لمعلوماتك؛ رحلتك على وشك المغادرة".

"شعرت برهبة شديدة"

بدورها، قالت هانا إنها كانت عائدة إلى منزلها في بريستون بعد زيارة صديق لها في أبوظبي، لكن ما تعرضت له قد أخافها على سلامتها. 

وأوضحت: "كنت بمفردي، لذلك شعرت برهبة شديدة، فقد استحوذت على ذهني فكرة معرفته لرقم هاتفي، وأنه يعرف عنوان منزلي واسمي الكامل وعنوان بريدي الإلكتروني، وعلى الأغلب جميع البيانات التي تقدمها إلى شركة الطيران عندما تحجز لرحلةٍ فيها".

أضافت: "قد أرهبني ذلك وأشعرني بأني معرضة للخطر، وكأنه يعرف ما أفعل وإلى أين أنا ذاهبة".

زعمت هانا أن موظفي المطار لم يتعاونوا معها في البداية لما أبلغت عن الحادث. ثم تحدثت إلى مسؤول عرض عليها عدم الالتحاق بهذه الرحلة حتى تتمكن من تقديم بلاغ إلى الشرطة، لكنه أنذرها بأنها ستضطر إلى الانتظار 24 ساعة للالتحاق بالرحلة المباشرة التالية إلى مانشستر، على حد قولها.

وقالت هانا: "لقد اتصلت بأمي، فحاولت تهدئتي، ثم صعدت إلى الطائرة، لأن هناك رحلة واحدة فقط في اليوم للعودة إلى مانشستر؛ فقلت لنفسي: أنا لن أبقى هنا". والحق أنني "لما وصلت إلى مانشستر، كانت خدمة العملاء في طيران الاتحاد بمانشستر رائعة، وساعدوني في نقل حقائبي".

في المقابل، قالت شركة طيران الاتحاد إن فريق عملها شرع في تحقيق شامل بعد بلاغ هانا، والتحقق من تعرضها لـ"سلوك غير لائق من موظف تابع لمتعاقدٍ خارجي" مع الشركة.

وقال متحدث باسم الشركة: "بعد التحقيق، قررنا اتخاذ إجراءات التأديب للموظف المعني بمقتضى الإجراءات التأديبية للتعاقد. إن خصوصية ضيوفنا وسلامتهم هي شاغلنا الأول، ونحن نعتذر بشدة عن المضايقة التي تعرضت لها ضيفتنا".

تحميل المزيد