ماسك يدعو زوكربيرغ للنزال في مصارعة داخل قفص، والأخير يرد عليه: أرسِل لي الموقع!

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/22 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/29 الساعة 12:53 بتوقيت غرينتش
مالك تويتر إيلون ماسك - رويترز

قبل مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، التحدي الذي عرضه عليه مالك تويتر، إيلون ماسك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في خوض مباراة مصارعة داخل قفص. 

وقال زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور عبر إنستغرام، الخميس 22 يونيو/حزيران 2023: "أرسِل لي الموقع"، حيث شارك لقطة شاشة لتغريدة قال فيها ماسك: "أنا مستعد لنزال في القفص". 

لقطة شاشة شاركها زوكربيرغ رداً على ماسك
لقطة شاشة شاركها زوكربيرغ رداً على ماسك

وفي وقت لاحق، رد ماسك في تغريدة: "فيغاس أوكتاغون"، في إشارة إلى حلبة المصارعة لنهائي بطولات القتال الشهيرة "يو إف سي". 

كما غرّد ماسك قائلاً: "أجيد هذه الحركة العظيمة التي أسمّيها 'ذا وولروس' (الفظ) حيث أجثُم فوق خصمي ولا أفعل أي شيء". 

بعد ذلك، نشر ماسك في تغريدات عبر تويتر، عدداً من مقاطع الفيديو القصيرة التي تصوّر عدداً من حركات "ذا وولروس"، وربما أراد صاحب تويتر بذلك أن يقول إن نزاله مع زوكربيرغ لن يكون صعباً ألبتّة، بحسب شبكة بي بي سي البريطانية.

وفي تغريدة منفصلة، قال ماسك: "غالباً، لا أمارس التمرينات الرياضية، باستثناء ملاعبة أطفالي وتطويحهم في الهواء". 

لكن زوكربيرغ يتلقى تدريبات على فنون القتال المختلط، وقد فاز صاحب ميتا مؤخراً في دورات رياضة الدفاع عن النفس "الجوجيتسو".

وفي حال تمت المواجهة فعلياً بين ماسك (51 عاماً) وزوكربيرغ (39 عاماً)، تكون المنافسة بين الاثنين قد انتقلت من وسائل التواصل الاجتماعي إلى حلبات المصارعة.

"العالم لا يطيق الانتظار"

وتعود قصة المناوشة بين المليارديرين الأمريكيين إلى تغريدة نشرها إيلون ماسك رداً على منشور أحد متابعيه يتحدث خلاله عن مشروع "ميتا" السري Project 92، الذي يتمثل في منصة اجتماعية مستقلة، ولكنها تستخدم هيكل إنستغرام نفسه لتشغيلها، وستكون منافساً مباشراً لـ"تويتر".

حيث علق ماسك ساخراً بأن "العالم لا يطيق الانتظار كي يكون بالكامل تحت سيطرة زوكربيرغ وميتا دون أي خيارات أخرى".

ولم تمر 24 ساعة على دعوة ماسك، إلا وكان زوكربيرغ قد نشر رده على الدعوة بفيديو "ستوري" يحمل لقطة لتغريدة إيلون ماسك وعليها عبارة "أرسِل لي عنواناً Send me Location".

تصريحات ماسك الساخرة

من جانب آخر، لفتت شبكة "بي بي سي" إلى أن ماسك لديه تاريخ من البيانات غير الجادّة أو التي لم تتحقق على أرض الواقع. ومن ذلك، تصريحه لـ"بي بي سي"، في شهر أبريل/نيسان الماضي، بأنه وضع كلبه في منصب الرئيس التنفيذي لـ"تويتر". 

وفي عام 2017، غرّد ماسك قائلاً إنه كان قد "حصل على موافقة حكومية" للربط بين نيويورك وواشنطن وفيلادلفيا وبالتيمور بنوع من نظام القطارات يُدعى "هايبرلوب"، لكن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع. 

وفي عام 2018، اضطر ماسك إلى التنحي عن منصبه كرئيس لشركة تسلا. 

لكن في الوقت نفسه، وفّى ماسك ببعض ما أعلن عنه؛ ومن ذلك تنحّيه عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ"تويتر" في وقت سابق من العام الجاري، بعد تصويت مستخدمي التطبيق لصالح استقالته في استطلاع رأي كان صاحب الشركة قد عقده. 

وكان ماسك قد أعلن بالفعل عن رغبته في التراجع عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ"تويتر"، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

تحميل المزيد