ساهم في إنقاذ “أطفال الغابة” ثم اختفى.. الجيش الكولومبي يبحث عن الكلب “ويلسون” البطل بالأمازون (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/13 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/13 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش
كلب الإنقاذ ويلسون/ صفحة الجيش الكولومبي على تويتر

بينما يتعافى الأطفال الأربعة الذين فُقدوا في غابة الأمازون بكولومبيا لأسابيع تدريجياً في المستشفى، لا يزال الجيش الكولومبي يبحث عن كلب الإنقاذ ويلسون، الذي لعب دوراً حاسماً في العثور على "أطفال الغابة" واحتفى به الكولومبيون كبطل، وفق ما ذكرته تقارير الإثنين 12 يونيو/حزيران 2023.

على الرغم من أنه تم تحديد مكان "أطفال الغابة" بنجاح الجمعة 9 يونيو/حزيران، إلا أن الجيش مصمم على العثور على ويلسون وإعادته معتبراً ذلك أولوية قصوى، وقال الجيش في مقطع فيديو على تويتر: "البحث لم ينته. فرضيتنا: لا أحد يتخلف عن الركب، الجنود يواصلون العملية للعثور على ويلسون".

بينما يُفترض أن الكلب الراعي البلجيكي ويلسون، البالغ من العمر ستة أعوام، قد فُقد قبل أيام قليلة من العثور على الأشقاء بعد أن هرب من مدربه، إلى أن عثرت فرق الإنقاذ على آثار أقدامه بالقرب من الأطفال.

كما نشر الجيش رسماً قال إنه من تنفيذ الأطفال، يظهر فيه كلب الإنقاذ ويلسون الذي فُقد أثناء عمليات البحث. وقال نارسيسو موكوتوي، جد الأطفال، في شريط فيديو نشرته وزارة الدفاع: "كان الكلب معهم، كان يغيب لفترات ثم يعود (…) إلى أن فُقد أثره".

بقي الكلب المخلص مع "أطفال الغابة" لعدة أيام قبل أن يُفقد مرة أخرى. في 8 يونيو/حزيران، أعلن الجيش أن الحيوان البالغ من العمر ستة أعوام مفقود منذ عدة أيام في الغابة. 

وفقاً للسلطات، لم يكن مجرد كلب: "ويلسون لعب دوراً أساسياً في إنقاذ الأطفال من خلال إيجاد الكوخ الذي لجأوا إليه. كما تمكّن من اكتشاف الزجاجة التي كانت العلامة التي أعطت الأمل في إمكانية إيجاد الأطفال على قيد الحياة".

الكلب ويلسون ساهم في إنقاذ أطفال الغابة
الكلب ويلسون ساهم في إنقاذ أطفال الغابة

من جهته، أشاد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو علناً بالكلب ويلسون؛ لدوره الحيوي في إنقاذ الأطفال، عندما زار الأطفال في المستشفى، وقال: "الكلب لم يتم العثور عليه بعد، الظروف الجوية غير المواتية والتضاريس الصعبة والرطوبة تسببت في إرباك كلب الإنقاذ".

كما يدعو العديد من الشخصيات الكولومبية الحكومة إلى مواصلة البحث عن الكلب؛ مثل إزميرالدا هيرنانديز، عضوة مجلس الشيوخ، قائلة: "نحث على عدم التخلي عن إيجاده وإعادته سالماً. ستكتمل السعادة عندما يظهر بطلنا المحبوب ويلسون"، غرّدت السياسية الكولومبية على تويتر.

تحميل المزيد