الحر يُفقد جنوداً بريطانيين وعيهم خلال عرض عسكري.. سقطوا أرضاً بحضور الأمير وليام (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/11 الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/11 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش
الحرس الملكي البريطاني/رويترز

تعرض ما لا يقل عن ثلاثة من الحرس الملكي البريطاني لحالة إغماء، السبت 10 يونيو/حزيران 2023، خلال تدريب على استعراض في لندن حضره ولي العهد الإنجليزي الأمير وليام، تحضيراً للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصحيفة البريطانية قالت إن أحد الحراس شوهد بصحبة أشخاص وهم يصطحبونه خارج الساحة، فيما احتاج اثنان آخران إلى حملهما على نقالة.

ووقع الحادث بالتزامن مع موجة حر تشهدها البلاد، تجاوزت خلالها درجات الحرارة الـ31 درجة مئوية، حيث ظهر الجنود البريطانيون مرتدين سترات صوفية وقبعات من جلد الدب لتحية الأمير ويليام.

وكان ولي العهد الإنجليزي حاضراً خلال التدريب، وقدم شكره للحراس المشاركين في تغريدة قال فيها "شكراً جزيلاً لكل جندي شارك في الاستعراض هذا الصباح وفي أجواء حارة.. الظروف كانت صعبة، لكنكم جميعاً قمتم بعمل جيد حقاً".

في غضون ذلك، قال جيمس كالفورد، البالغ من العمر 18 عاماً، والذي كان أصغر جندي يشارك في الحرس الملكي: "إن الحفل أصعب بكثير مما يبدو على التلفزيون"، "بمجرد أن ترتدي سترة وجلد الدب وتحمل بندقيتك في الحرارة، يصبح الأمر غير مريح بشكل لا يصدق".

أغمي على حراس خلال العرض العسكري بسبب درجات الحرارة
أغمي على حراس خلال العرض العسكري بسبب درجات الحرارة

وهذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها مثل هذه الحوادث، ففي 2017 سقط خمسة من الحرس الملكي مغمى عليهم، أثناء مشاركتهم في عرض بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيت الثانية في لندن.

وذكرت وسائل إعلام محلية في حينه، أن سبب إغماء الحراس يعود لقبعات الفرو التي يرتدونها وسط درجات حرارة تجاوزت 25 درجة مئوية.

تحميل المزيد