الْتهم أجزاء من جسد مواطن روسي.. السلطات المصرية تصطاد قرشاً أثار الرعب بالبحر الأحمر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/08 الساعة 17:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/11 الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ البحر الأحمر والجبال الحمراء المحيطة به

تمكنت السلطات المصرية، الخميس 8 يونيو/حزيران 2023، من اصطياد سمكة قرش بالقرب من شاطئ دريم في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من إقدام القرش على التهام سائح روسي؛ ما أدى إلى وفاته فوراً، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

حيث قال مصدر أمني وغطاس في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بجنوب مصر، إن سائحاً روسيّاً لقي حتفه، الخميس، بعد تعرضه لهجوم سمكة قرش ظهر الخميس في أثناء وجوده بمياه شاطئ أحد الفنادق بوسط المدينة، حسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية".

أضاف المصدر الأمني والغطاس، أن سمكة القرش التهمت أطرافاً من جسد السائح، الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، مما أدى إلى وفاته في الحال. 

حيث قال الغطاس: "فوجئنا باستغاثة أحد المنقذين التابعين للشاطئ. فأسرعنا باللانشات والبيتش باجي لكن الأمر كان قد انتهى". وتابع: "توفي الشاب في الحال، والمنقذ وبعض زملائه تمكنوا من انتشال ما تبقى من جثته".

فيما قال المصدر الأمني إن مسؤولي المحافظة قرروا منع السباحة في شاطئ الفندق الذي وقع به الحادث وكذلك في عدد من الشواطئ المجاورة، مضيفاً أن المحافظة قررت تشكيل لجنة لمعرفة سبب الهجوم.

بدورها، قالت القنصلية العامة الروسية بمدينة الغردقة المصرية في بيان، الخميس، إن مواطناً روسيّاً لقي حتفه في هجوم لسمكة قرش قرب أحد شواطئ المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

فيما حثت القنصلية السائحين الروس في بيانها الذي نشرته بقناتها الرسمية على تطبيق تليغرام، على توخي الحذر عند الوجود في المياه، والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية. وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن القتيل رجل روسي من مواليد 1999، وكان مقيماً في مصر وليس سائحاً.

بعد ساعات من الحادث تمكنت السلطات المصرية من ضبط سمكة القرش قاتلة السائح الروسي في مياه البحر الأحمر. وقامت السلطات باصطياد القرش في منطقة بالقرب من شاطئ دريم في مدينة الغردقة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر يوليو/تموز 2022، أعلنت الحكومة المصرية مصرع سيدتين نتيجة هجوم لسمكة قرش في أحد المنتجعات السياحية جنوبي مدينة الغردقة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

تحميل المزيد