أكثر المسبّات شيوعاً تدفع “أبل” لتعديل “التصحيح التلقائي”! الخاصية أثارت غضب المستخدمين

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/06 الساعة 08:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/06 الساعة 08:38 بتوقيت غرينتش
أبل ستعدل خاصية التصحيح التلقائي - Shutter Stock

أعلنت شركة "أبل"، الإثنين، 5 يونيو/حزيران 2023، أنها ستعدّل خاصية "التصحيح التلقائي"، التي تصحح أحد أكثر المسبات شيوعاً إلى "ducking"، وذلك بعدما أثارت خاصية "التصحيح" انزعاج مستخدمي أجهزة "أيفون"؛ إذ تستبدل هذه الخاصية بعض الكلمات التي يودون كتابتها. 

كريغ فيديريغي، رئيس برامج "أبل"، قال في مؤتمر المطورين العالمي السنوي للشركة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إنه "في تلك اللحظات التي تريد فيها كتابة كلمة بذيئة، ستتعلمها لوحة المفاتيح أيضاً"، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء، 6 يونيو/حزيران 2023.

من جانبه، أفاد موقع TechCrunch بأن نظام iOS 17 الجديد من أبل، سيحوي تصحيحأً تلقائياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، وسيتعلم نموذج الذكاء الاصطناعي بمرور الوقت التنبؤ بالكلمات والعبارات التي يكررها مستخدم الأيفون، بما يشمل الكلمات البذيئة.

في حين ذكر موقع Cnet أنه من المتوقع أن يتاح الإصدار التجريبي من نظام iOS 17 في يوليو/تموز 2023، والإصدار العام  في سبتمبر/أيلول 2023.

وكثيراً ما ظهرت مشكلات في خاصية التصحيح التلقائي في الأيفون، ففي بعض الأحيان يستبدل كلمة بها أخطاء إملائية بما يعتبره خياراً منطقياً، لكنه يتحول إلى تغيير معنى عبارة أو جملة معينة.

هذه الأخطاء تتبعها عموماً نصوص مثل "هذا التصحيح التلقائي اللعين!"، ولكن البعض رأى في إدراج كلمة ducking مكان المسبة الشهيرة fu**ing شيئاً مسلياً، فيما أثار استياء البعض الآخر، حسب عدد المرات التي اضطر فيها الشخص إلى إعادة كتابة رسائله، أو صرخ في جهازه.

يتوفر لدى مستخدمي هاتف "أيفون" بطبيعة الحال خيار تعطيل خاصية التصحيح التلقائي على هواتفهم، الذي سيسمح لهم بكتابة ما يريدون من ألفاظ بذيئة.

ميزات جديدة على أجهزة أبل المدعومة بـ İOS17 – Shutterstock

فضلاً عن تعديل النصوص، اقتحمت أبل، الإثنين، 5 يونيو/حزيران 2023 عالم الميتافيرس، الذي تهيمن عليه عملاق التواصل الاجتماعي "ميتا"، إذ كشفت النقاب عن سماعة رأس للواقع المعزز، أسمتها "فيجن برو"، وهي أخطر وأكبر رهان منذ طرحها هاتف أيفون.

كان لدى شركة أبل الكثير في أجندتها، مثل نظارة الواقع المختلط باهظة الثمن، وتفاصيل حول تطوير جهاز حاسوب عادي وحاسوب محمول.

يبدأ سعر "فيجن برو" من 3499 دولاراً، أي أكثر من 3 أضعاف تكلفة أغلى سماعات رأس ميتا للواقع المختلط (كويست برو) التي تهيمن حالياً على سوق سماعات الواقعين المعزز والافتراضي، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز. 

في حين لم تصدر أبل أي إعلانات كبرى عن منتجات الذكاء الصناعي التوليدي المشابهة لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" أو محرك البحث "بارد" التابع لجوجل، فقد استخدمت الذكاء الصناعي في العديد من الميزات الأصغر، مثل النسخ المباشر للرسائل الصوتية.

<strong>نظام IOS 17 وإمكانية الوصول </strong>/Shutterstock

يأتي هذا، فيما سجلت أسهم شركة "أبل" أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الإثنين، 5 يونيو/حزيران 2023، ما جعل تقييم الشركة في السوق قريباً من 3 تريليونات دولار، وهو رقم قياسي أيضاً.

كذلك، فإن مكاسب أبل التي بلغت 280% خلال السنوات الخمس الماضية تبرز قوة حصة الأيفون في السوق.

تحميل المزيد