7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام كرتونة البيض

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/31 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/08 الساعة 12:55 بتوقيت غرينتش
طرق مبتكرة لإستخدام كرتونة البيض / Shutterstock

يعتبر البيض من أكثر المنتجات الغذائية استهلاكاً في العالم، إذ يدخل في مجموعة متنوعة من الأطعمة، سواء الحلويات أو الأطباق الأساسية، لهذا قد تكون كرتونة البيض من الأشياء التي يمكن الاستفادة منها عوض رميها في الحاوية.

إذ يمكن إعادة استخدام كراتين البيض في العديد من المستلزمات الأساسية، سواء للأغراض الشخصية أو من أجل الحيوانات أيضاً، كما قد تكون هذه الخطوة جيدة لحماية العالم من أزمة تراكم النفايات، رغم أن معظم الشركات تستخدم الورق المقوى القابل للتحلل في كراتين البيض.

بغض النظر عن نوع عبوة البيض التي تشتريها، ثمة الكثير من الطرق السهلة والمبتكرة لإعادة تدويرها، وهي كالتالي: 

كرتونة البيض والزراعة 

حسب موقع "HowStuffWorks " الأمريكي تعتبر أعمال الزراعة والبستنة من الهوايات عند البعض، كما أنها من الأعمال المكلفة، خاصة لمحبي النباتات النادرة أو الغريبة، لذا من المفيد ابتكار طرق لتوفير بعض الأموال حيثما أمكن ذلك. 

فبدلاً من شراء الصواني البلاستيكية المخصصة لزراعة الشتلات يمكنك استخدام كراتين البيض الفارغة لإنجاز تلك المهمة، وخاصة المصنوعة من الورق المقوى، لاحتوائه على عنصر الكربون المفيد في التسميد، والتي أيضاً تساعد في نمو الشتلات بشكل أسرع من البلاستيك.   

<strong>كراتين البيض والزراعة </strong>/ shutterstock
كراتين البيض والزراعة / shutterstock

للقيام بذلك يُنصح بملء الأماكن الفارغة في الكرتونة إلى المنتصف، ثم إضافة البذور المراد زراعتها، وبعدها إضافة كمية من التربة لتغطية البذرة، وسقيها بالقليل من الماء باستخدام البخاخ، حتى الحصول على النبتة.

بعدها يمكن قص الجزء المليء بالتربة ووضعه في إناء كبير، لكي تنمو النبتة بشكل أفضل دون الحاجة إلى إخراجها من كرتونة البيض، لأنها ستتحلل داخل التربة، وتسهم في نموها. 

أفضل وسيلة للشواء في التخييم 

يمكنك تحويل كراتين البيض المصنوعة من الورق المقوى بسرعة إلى مشعلات للنار، ما يجعلها مثالية للاستخدام عند التخييم أو في حفلات الشواء أو في أي مكان آخر يتطلب إشعال نار. رش الوبر المجفف أو نشارة الخشب أو كرات القطن في قاع كراتين البيض، تأكد من ملء الفراغات إلى حوالي ثلاثة أرباعها.

بعد ذلك ابدأ بإذابة شمعة قديمة أو أي نوع آخر من الشمع، اسكب الشمع المذاب بحذر فوق الوبر المجفف أو نشارة الخشب، واتركها لتبرد وتتصلّب، ثمَّ قسّم الكرتونة إلى أجزاء لتحصل على عدد من مشعلات النار، عندما تحتاج إلى إشعال نار ما عليك سوى إشعال الحافة الخارجية من الجزء المُقسّم.

تنظيم الدُّرج في المنزل 

تعتبر كراتين البيض من الوسائل التي يمكن استخدامها للتنظيم، إذ يمكن وضعها بداخل الدُّرج وتخزين الأشياء الصغيرة بها، سواء إكسسوارات أو معدات صيانة، بالإضافة إلى الأدوات المكتبية والبطاريات، وغيرها من الأمور الصغيرة التي يصعب صفّها داخل الدرج.

<strong><strong>تنظيم الدُّرج في المنزل </strong></strong>/ shutterstock
تنظيم الدُّرج في المنزل / shutterstock

استخدامها للرسم 

في المرة القادمة التي تريد فيها أن ترسم أنت أو أحد أطفالك أفرِغ الألوان المختلفة في فراغات عبوة البيض، التي ستمنحك مساحةً مفيدة عند المزج بين الألوان، مع تقليل الفوضى والتلوث، بالإضافة إلى إعادة تدويرها للحصول على ورق مقوّى جيد للرسم، أو الأعمال الفنية المتنوعة.

<strong><strong>استخدامها للرسم </strong></strong>/ shutterstock
استخدامها للرسم / shutterstock

 صنع مكعبات الثلج

حسب المصدر نفسه يُفضّل استخدام عبوة مصنوعة من الستايروفوم، لأنَّ الماء سيتجمد دون أن يلتصق بها. املأ العبوة بالماء وضعها في الفريزر، ليكون في متناول يديك مكعبات ثلج يسهل إخراجها واستخدامها عند الحاجة إليها، لكن قبل القيام بهذه الخطوة تأكَّد أولاً من نظافة عبوة البيض وخلوها من أية ملوثات.

تسلية الحيوانات

تحتاج الحيوانات المنزلية إلى بعض وسائل الترفيه الخاصة بها، خاصة القطط، يمكن استخدام كراتين البيض للحصول على هذا الغرض.

تحب القطط الاستكشاف والمغامرة، يمكن وضع كرتونة البيض بالقرب منها، ووضع القليل من الأكل داخلها، ثم تغطية الجزء المليء يقطعة أخرى، هذه الحركة ستجعل قطك فضولياً لمعرفة ما بداخلها، كما يلجأ القط إلى العديد من الحيل للحصول على ما بداخلها.

<strong>مكان خاص بأكل الطيور </strong>/  shutterstock
مكان خاص بأكل الطيور / shutterstock

مكان خاص بأكل الطيور 

هذه طريقة سهلة ورخيصة لإطعام الطيور في منطقتك باستخدام كرتونة بيض كاملة أو جزء منها. اقطع ببساطة الجزء العلوي من الكرتونة، واصنع ثقباً في كل حافة من حوافها الأربع أو في جميع أركان الكرتونة المستطيلة، مرِّر الخيوط من خلال الثقوب واربط عقدة أسفل كل ثقب، املأ فراغات الكرتونة بحبوب الطيور، ثم علِّق هذه الحاوية الجديدة البسيطة في شجرة.

تحميل المزيد