سلسلة على نتفليكس تعيد فتاة مفقودة منذ سنوات لعائلتها! تعرّف عليها شخص، وهذه قصة اختطافها

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/18 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/18 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
نتفليكس/Getty Images

عُثِر على الفتاة التي تناولت سلسلة "ألغاز لم تُحلّ" الوثائقية على منصة نتفليكس لغز اختفائها قبل 6 سنوات، على قيد الحياة، عندما تعرف عليها صاحب متجر في ولاية نورث كارولينا الأمريكية من المسلسل، بحسب صحيفة The Times البريطانية، الأربعاء 17 مايو/أيار 2023.

يُزعَم أنَّ هيذر أونبيهاون، والدة كايلا، هي من اختطفتها، ففي عام 2017، حين كانت تبلغ من العمر تسع سنوات اختفت وهي في رعاية والدتها التي كانت تمارس حقوق الزيارة.

وعندما ذهب والد كايلا، رايان إسكيركا، الذي عاش في قرية ساوث إلجين وكان له حق الوصاية الكاملة، لاصطحاب الطفلة من منزل والدتها على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كيلومتراً) في ويتون بولاية إلينوي، وجد كلتاهما مفقودة.

اختفت كايلا ووالدتها هيذر أونبيهاون في عام 2017<br>
اختفت كايلا ووالدتها هيذر أونبيهاون في عام 2017

لكن في الأسبوع الماضي، اكتشف صاحب متجر مجهول في مدينة أشفيل، التي تقع على بعد أكثر من 600 ميل (نحو 1000 كيلومتر)، كايلا، التي بلغت 15 عاماً في يناير/كانون الثاني.

واعتُقِلَت هيذر أونبيهاون (40 عاماً) في أشفيل، يوم السبت 13 مايو/أيار. ودفعت كفالة بقيمة 250 ألف دولار، ومن المقرر أن تُقدم بعد ذلك إلى المحكمة في 11 يوليو/تموز، في ولاية كارولينا الشمالية، وفقاً لشبكة ABC News. وتصف وثائق المحكمة، التي اطلعت عليها قناة WSOC الإخبارية، الجريمة المزعومة بأنها اختطاف وإبعاد.

وقال ريان إسكيركا، في بيان صادر عن المركز الوطني للأطفال المفقودين والمُستغَلين غير الربحي: "أشعر بسعادة غامرة لأنَّ كايلا الآن آمنة في بيتها". وكان المركز قد أصدر الشهر الماضي صورة لإظهار كيف يمكن أن تبدو كايلا في سن الخامسة عشرة.

كايلا
كايلا

 من جهته، قال ليمي كانغ-سوفر، مدير المركز: "نحاول إشراك الجمهور دوماً، وهذا بالضبط ما اتضح في هذه الحالة بالذات، وهو أننا حصلنا على مشاركة ممتازة من المواطنين، إذ رأى أحدهم شيئاً وتعرف عليها ثم تواصل معها".

وغطت سلسلة "ألغاز لم تُحلّ" الوثائقية العديد من الحالات التي تنطوي على اختطاف عائلي مزعوم، بجانب عمل السلسلة الأصلية في تغطية الألغاز الخارقة للطبيعة. 

وكانت السلسلة تُعرَض على شبكة التلفزيون لمدة عقدين قبل إلغائها في عام 2002، ثم أُعيد إحياؤها في عام 2008، ثم مرة أخرى في عام 2020 بواسطة منصة نتفليكس.

إلى ذلك، قال جيري كراوزيك، رئيس الشرطة في قرية ساوث إلجين: "يا له من تأثير إيجابي رائع لهذا البرنامج".

تحميل المزيد