أمريكية تستنسخ نفسها رقمياً للتواصل مع معجبيها بمقابل! جمعت آلاف الدولارات في أسبوع واحد

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/15 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/15 الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش
ذكاء اصطناعي/الأناضول

أقدمت ناشطة أمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي، على استنساخ نفسها رقمياً للرد والتواصل مع معجبيها مقابل دولار واحد للدقيقة، حيث لديها نحو مليوني متابع، ولا تمتلك الوقت الكافي للدردشة، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، السبت 13 مايو/أيار 2023.

وتقضي الناشطة كارين ماجوري (23 عاماً) نحو خمس ساعات يومياً في مجموعة تليغرام، لكن لا يمكنها الرد إلا على بعض التعليقات في كل مرة، ولديها نحو 98% من المعجبين الذكور.

ولهذا السبب لجأت إلى الذكاء الاصطناعي، فأسست -هذا الأسبوع- خاصية جديدة للدردشة بتقنية (تشات جي بي تي) باستخدام صوتها وتوجهاتها وشخصيتها بالكامل، للرد على أسئلة المتابعين مقابل دولار واحد لكل دقيقة.

ويمكن للمعجبين الدردشة مع النسخة الرقمية في "تجربة ذكاء اصطناعي ناجحة تُشعر المعجبين وكأنهم يتحدثون إلى كارين نفسها".

وقالت كارين لـ"واشنطن بوست": "يمتلك متابعيّ رابطاً قوياً بي، ولذلك يراسلونني كل يوم، وبدأت أشعر قبل عام بأن الجهد المطلوب مني للرد عليهم لا يحتمله بشر، وأشعر في الوقت نفسه بشعور سيئ لعدم الرد على أغلب التعليقات، وبشكل شخصي وفردي لكل تعليق، كنت أتمني أن أستطيع لكني لا أمتلك تلك القدرة".

الذكاء الاصطناعي قد يمثل تهديداً للوظائف - صورة تعبيرية - Shutter Stock
الذكاء الاصطناعي قد يمثل تهديداً للوظائف – صورة تعبيرية – Shutter Stock

كما حققت ماجوري من خلال استعمال هذه الخدمة نحو 100 ألف دولار خلال أول أسبوع، مؤكدة أن لديها قائمة انتظار بالآلاف للانضمام إلى هذه العملية.

وتأتي هذه الخطوة وسط زيادة الاهتمام العالمي بتقنية الذكاء الاصطناعي، وإعلان كبرى الشركات دمجها في محركات البحث الخاصة بها، لكنها توضح كيفية استخدام الأفراد التقنية في تطبيقات مختلفة، خاصة فيما يمكن أن يضاهي المحادثات أو العلاقات الشخصية بين المشاهير ومحبيهم، الأمر الذي سيكون له أثر هائل خاصة بعد سهولة استخدام التقنية في المستقبل.

تحميل المزيد