4 ساعات نوم في السماء مقابل 400 دولار! شركة طيران تغري زبائنها بمقصورات “عشّ السماء”

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/11 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/11 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
طائرة تابعة لشركة طيران نيوزيلندا"أرشيفية"/ GettyImages

ستتقاضى شركة الطيران الوطنية النيوزيلندية رسوماً تتراوح بين 400 و600 دولار نيوزيلندي (250 دولاراً أمريكياً إلى 380 دولاراً أمريكياً) مقابل قضاء 4 ساعات في كابينة سرير بطابقين تتسع لستة أشخاص، وفقاً لتصميمها "الأول عالمياً" لحجرة نوم من الدرجة الاقتصادية، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

وطرحت الشركة لأول مرة نموذجها الأولي لتصميمات المقصورة "skynest – عش السماء"، هذا الأسبوع، لكن حجوزات الأسرَّة ستكون متاحة فقط اعتباراً من سبتمبر/أيلول 2024. 

تقول الشركة إنها ستضع أسرَّة النائمين على مقربة من بعضهم؛ فالذين يحاولون الغفوة سيكونون على بُعد أمتار قليلة من زملائهم، كما ستفصل بينهم ستائر للحفاظ على الخصوصية. 

ووفقاً لشركة الطيران، سيشمل كل سرير وسادة وملاءات وبطانية، فيما أشارت في بيان لها إلى أن الفراش سوف يتغيَّر بين كل جلسة وأخرى، وسوف يُسمَح بوقت انتقال مدته 30 دقيقة لهذا الغرض. 

أضافت: "ستضيء الأضواء برفق في نهاية كل جلسة، وسوف يوقظ الطاقم بأدب أي مسافر ينام خلال هذا". 

لن يُسمح للمسافرين إلا بحجز جلسة واحدة لكل رحلة، لذا فإن أولئك الذين يأملون في الحصول على 8 ساعات كاملة سيضطرون إلى الاستيقاظ. ويمكن للسرير استيعاب شخص واحد فقط في كل مرة. 

بدورها، قالت ليان جيراغتي، كبيرة مسؤولي المبيعات بشركة طيران نيوزيلندا، إن أسرَّة النوم هي مثال آخر على شركة الطيران التي "تجاوزت حدود ما هو ممكن". 

أضافت: "لا نزال نعمل على التفاصيل الدقيقة لكيفية الحجز، ولا يزال يتعين علينا تحديد السعر. في هذه المرحلة، نتطلع إلى حوالي 400 دولار إلى 600 دولار مقابل 4 ساعات". 

وستظهر المقصورات لأول مرة في رحلات الطيران الطويلة جداً، بدءاً من أوكلاند إلى نيويورك، ومن أوكلاند إلى شيكاغو، وكلتاهما تستغرق أكثر من 15 ساعة في زمن الرحلة. 

وستُقدَّم المقصورات على طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر الثمانية الجديدة التابعة لشركة الطيران، والتي من المقرر أن تصل إلى البلاد اعتباراً من عام 2024. 

تحميل المزيد