“ما هي أفضل شاورما في الشرق الأوسط؟”! فيديو لدبلوماسية أمريكية تجيب عن سؤال وصفته بـ”الحساس”

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/11 الساعة 07:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/11 الساعة 07:36 بتوقيت غرينتش
يائيل لمبرت، مرشحة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعمل كسفيرة في الأردن / تويتر

تداول ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لدبلوماسية أمريكية وهي تثني على الشاورما الأردنية، معتبرة أنها "الأفضل" في الشرق الأوسط، وذلك خلال نقاش طريف بجلسة استماع في الكونغرس الأمريكي.

حيث سئلت يائيل لمبرت، مرشحة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعمل كسفيرة في الأردن، عن أفضل شاورما في الشرق الأوسط. 

وقال لها أحد النواب في الجلسة: "أدرك تماماً أنك مشهورة نوعاً بحبك للشاورما، من خلال صورك بالشاورما خلال رحلاتك في الشرق الأوسط. أعرف أنه سؤال حساس للغاية، ولكن أين توجد أفضل شاورما في الشرق الأوسط؟".

السؤال أثار ضحك الحاضرين، بينما أجابت لامبرت بالقول: "سيادة السيناتور، إنه بالفعل سؤال حساس للغاية، ويمكن أن تتسبب لي بمشاكل في المنطقة، ولكن أعتقد أن الإجابة غير مفاجئة..".

أضافت: "باعتبار المكان الذي تم ترشيحي للذهاب إليه، في رأيي أن المنافسة متقاربة للغاية، ولكن بلا شك فإن الشاورما الأردنية هي الأفضل على الإطلاق في الشرق الأوسط".

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي عبّرت فيها لامبرت عن رأيها في هذا الموضوع، لا سيما خلال ظهورها في أحد شوارع الأردن وهي تلتهم شطيرة شاورما بحماس في ديسمبر/كانون الأول 2021، حينما كانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي.

ونشرت السفارة الأمريكية في عمّان آنذاك، عبر فيسبوك وتويتر، مقطعاً مصوراً تجرب فيه (يائيل) ما وصفتها بـ"أفضل شاورما في الشرق الأوسط".

يشار إلى أن لامبرت مرشحة من قِبل إدارة بايدن لتولي منصب سفيرة واشنطن في العاصمة الأردنية عمّان.

تحميل المزيد