فيديو لسرقة بملايين اليوروهات في وضح النهار! لصوص يسطون على أحد أشهر محلات المجوهرات بباريس

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/30 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/30 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
متجر بولغاري للمجوهرات الفاخرة/ رويترز

اقتحم لصوص مسلّحون متجر بولغاري للمجوهرات الفاخرة بساحة فاندوم الشهيرة وسط باريس في وضح النهار، السبت 29 أبريل/نيسان 2023، وسرقوا قطعاً تقدر قيمتها بملايين اليوروهات، وفق ما ذكرته الشرطة الفرنسية والنيابة العامة.

حيث أوضح مصدر في الشرطة نقلاً عن معلومات أولية، أن ثلاثة أشخاص وصلوا على دراجتين ناريتين دخلوا المتجر في الحي السياحي الشهير قرابة الساعة 13.45 بالتوقيت المحلي (11.45 بتوقيت غرينتش). وأضاف المصدر نفسه أن اثنين منهم كانا يحملان بنادق، مشيراً إلى أنهما أصابا حارس أمن.

صحيفة Le Parisien الفرنسية قالت إن مجرمَين مسلحين اقتحما متجر بولغاري للمجوهرات بينما كان شريك ثالث ينتظر في الخارج، حيث قاما أولاً بضرب حارس الأمن على رأسه بعقب سلاح قبل الاستيلاء على أكبر عدد ممكن من الجواهر، وأشارت إلى أنه وقت الحادث كان هناك نحو عشرة موظفين والعديد من العملاء في الموقع.

بينما قال مصدر آخر مطلع على التحقيق إن الحجم الكامل للغنيمة والأضرار التي تقدر بملايين اليوروهات ما زالت قيد التقييم، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

حيث أظهرت فيديوهات نشرت على مواقع التواصل، السبت، دراجتين ناريتين كبيرتين متوقفتين على الرصيف أمام محل المجوهرات. ويظهر فيها أيضاً رجل يضع خوذة ويحمل مسدساً ويرتدي ملابس سوداء يقوم بالمراقبة. وأعلن مكتب المدعي العام بباريس فتح تحقيق في سطو مسلح.

بينما استُهدف متجر بولغاري نفسه بعملية سطو مسلح بوضح النهار في سبتمبر/أيلول 2021، وسرق اللصوص حينها قطعاً بنحو 10 ملايين يورو.

عقب السرقة، أصيب أحد اللصوص في ساقه بعدما أطلق شرطيٌّ النار عليه. وفي يونيو/حزيران 2022، ألقي القبض على اثنين آخرين مشتبه بهما وأُودعا الحبس الاحتياطي.

تحميل المزيد