رمية نرد تحسم مصير رئيس مجلس بلدية أمريكية.. احتكم إليها المسؤولون بعد تعادل أصوات أكبر المرشحين

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/09 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/09 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش
علم أمريكي على مؤسسة رسمية - صورة توضيحية - رويترز

قرَّرت بلدة في ولاية ويسكونسن الأمريكية اختيار رئيس مجلسها عن طريق رمي النرد، بعد تعادل بين أكبر اثنين مرشحين، بحسب ما قال موقع Business Insider الأمريكي، الأحد 9 أبريل/نيسان 2023. 

بحسب الموقع، فقد تغلب نيت بيل على روب زوشكي كرئيس مجلس إدارة بلدة سيستر باي، بعد أن جاءت نتيجة رمي النرد 6-2 لصالحه. وقد حصل كلا المرشحين على 256 صوتاً. 

وقالت ماري سميث، عضو مجلس البلدة لمحطة تلفزيون NBC26: "كلنا نتمنى أن يكون شخص آخر قد صوّت" لحسم الأصوات من البداية. 

وقالت هايدي تيش، كاتبة البلدة، للمحطة التلفزيونية إنه عندما يحدث التعادل في انتخابات بلدة صغيرة جداً، فإن كسر هذا التعادل يكون عشوائياً، مثل سحب أوراق الأسماء من قبعة، أو سحب أعواد القش، أو قلب عملة معدنية. 

وقالت تيش: "جذب ذلك الكثير من الاهتمام لأنه شيء غير عادي، تسوية الانتخابات بلعبة من لعب الأطفال شيء فريد". 

هذه ليست المرة الأولى التي تُحسَم فيها النتيجة النهائية للانتخابات من خلال لعبة تعتمد على الحظ. 

في ديسمبر/كانون الأول 2022، حُدِّدَ مقعد في مجلس مدينة ريتشموند بولاية كاليفورنيا من خلال سحب الاسم بعد أن حصل اثنان من المرشحين، أندرو بوت وسيزار زيبيدا، على 1921 صوتاً، مثلما أفادت محطة KGO التلفزيونية. وفي إيسلتون، وهي بلدة صغيرة أخرى في كاليفورنيا، حُسِمَ سباق انتخابي في مجلس المدينة، في نوفمبر/تشرين الثاني، عن طريق قلب عملة معدنية، بعد تعادل اثنين من المرشحين، حسبما ذكرت شبكة CBS News الأمريكية. 

وقالت سميث لمحطة NBC26، إن الواقعة توضح سبب أهمية التصويت. وأضافت: "أمتنا وديمقراطيتنا تعتمد على مواطنين مطلعين ونشطين". 

تحميل المزيد