لحظة مرعبة لاصطدام شاحنة بطائرة ممتلئة بالركاب! السائق فقد وعيه وهو يقود داخل المطار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/04 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/04 الساعة 17:51 بتوقيت غرينتش
طائرات - أرشيف / رويترز

ذكرت صحيفة The Daily Mail البريطانية، في تقرير نشرته الإثنين 3 أبريل/نيسان 2023، أن لحظةً مرعبةً شهدت إغماء سائق أثناء القيادة واصطدام شاحنته التي يقودها بطائرة ممتلئة بالركاب في مطارٍ غرب المسكيك.

حيث تُظهر اللقطة الدرامية والصور شاحنةً تقترب من طائرة تابعة لشركة فيفا إيروبوس، قبل أن تصطدم بجسم الطائرة يوم الجمعة 31 مارس/آذار.

شاحنة تصطدم بطائرة وتدمر جزءاً منها

كانت الطائرة تنتظر مغادرة مطار غوادالاخارا الدولي لتخرج في رحلة جوية إلى لوس أنجلوس، لكن الركاب اضطروا للنزول من الطائرة بعد أن تسبب الاصطدام في ثقب بمؤخرة الطائرة.

كان السائق يقود شاحنة تموين يحمل فيها الطعام إلى طائرة أخرى في الجوار، عندما فقد وعيه فجأة، وذلك حسبما قالت شركة فيفا إيربوس الجوية في بيان.

The fuselage of a Viva Aerobus airlines was destroyed after the driver of a catering truck fainted behind the wheel and crashed into the parked jet that was awaiting to leave from Guadalajara International Airport to Los Angeles International Airport last Friday

استطاع طاقم طائرة فيفا إيربوس إنزال جميع الركاب من الطائرة بأمان. ولم يتعرض أي من الركاب ولا طاقم الطائرة لأية إصابات. ولكن لم يُكشف للصحافة حجم الإصابات التي تعرض لها السائق.

نقل الركاب لطائرة أخرى

في حين نُقل الركاب إلى طائرة أخرى، واستكملوا رحلتهم بنجاح إلى لوس أنجلوس في وقت لاحق من نفس اليوم.

تأتي حادثة المطار المكسيكي بعد حوالي 4 أشهر من حادث شهد وفاة اثنين من رجال إطفاء المطار، بعد أن اصطدمت سيارة الإطفاء التي كانا بداخلها في طائرة تابعة لمجموعة خطوط لاتام الجوية، بينما كانت على وشك الإقلاع من مطار ليما الدولي.

أظهرت اللقطات الغريبة التي التقطتها كاميرا المراقبة تسارع السيارة فوق مدرج الطائرات وتوجهها مباشرة نحو مسار الطائرة التي كانت تحمل 120 راكباً.

Passengers are seen exiting a Viva Aerobus airplane in Guadalajara, Mexico, after a catering truck crashed into and destroyed its fuselage just moments before the aircraft was set to depart to Los Angeles

تعرض اللقطة تسارع الطائرة هي الأخرى فوق مسارها واصطدامها بالشاحنة، مما تسبب في اشتعالها على الفور، وانتشار النيران والدخان في المنطقة.

يذكر أنه في مايو/أيار 2017، اصطدمت طائرة تابعة لطيران المكسيك بشاحنة تموين بعد لحظات من هبوطها في مطار لوس أنجلوس الدولي، مما تسبب في إصابة ثمانية من الموظفين الذين كانوا داخل السيارة.

A security camera at Guadalajara International Airport captures the moment a catering truck crashed into the fuselage of a parked Viva Aerobus jet last Friday. The airline said the driver fainted behind the wheel. None of the passengers or crew onboard were injured
تحميل المزيد