إيلون ماسك يمنح تفضيلاً جديداً لمن يدفع المال لتويتر! المنصة لن ترشح إلا الحسابات المشتركة بخدمة “تويتر بلو”

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/28 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/28 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة تويتر العملاقة - رويترز

قال إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، في تغريدة الإثنين، 27 مارس/آذار 2023، إن صفحة "لك"، أو For You في تويتر، لن ترشح بعد الآن محتوى الحسابات غير الموثقة وهذا التعديل، الذي سيبدأ سريانه في 15 أبريل/نيسان، يعني أن الحسابات الموثقة فقط- أي من يدفع أصحابها اشتراكاً شهرياً بقيمة 8 دولارات أو مرتبطة بمؤسسة موثقة- ستصبح المؤهلة لاقتراح تغريداتها في الصفحة التي تظهر حين يفتح معظم المستخدمين التطبيق، بحسب ما نشرته وكالة Bloomberg الأمريكية.

 وأضاف إيلون ماسك أن التصويت في استطلاعات تويتر سيتطلب حسابات موثقة أيضاً، وصفحة "لك" في تويتر مخصصة لإظهار المحتوى الأكثر انتشاراً وتفاعلاً، رغم أن الإجراءات الجديدة التي يطبقها ماسك تجعل موقع التواصل الاجتماعي أشبه بنظام طبقي، يحرم أصحاب الحسابات غير المدفوعة من العديد من الميزات التي كانت مجانية في السابق.

تحديثات إيلون ماسك على تويتر

كما أوضح ماسك أن هذه الخطوة "الطريقة الواقعية الوحيدة للتعامل مع سيطرة الروبوتات المتقدمة"، رغم أنه لم يقدم دليلاً على نشاط هذه الروبوتات على الموقع.

وقالت تويتر في عرضها للميزات التي تقدمها خدمة الاشتراك Twitter Blue، التي تبلغ قيمتها 8 دولارات، إن الحسابات المشتركة في الخدمة "ستكون لها الأولوية في ظهور الردود والإشارات والبحث"، وهذه الخطوة الجديدة تعزز هذه الأولوية.

 ولا يزال موقع وتطبيق الشبكة الاجتماعية يعرضان علامة "متابعة"، التي تمكّن المستخدمين من مشاهدة عرض مرتب زمنياً، مكون في الغالب من الحسابات التي يتابعونها بالفعل.

وبدءاً من الأول من أبريل/نيسان، سيبدأ تويتر في إزالة علامات التوثيق القديمة من حسابات أي مستخدمين لا يدفعون رسم الاشتراك وغير منتسبين إلى مؤسسات كبيرة. وهذه الخطوة سيكون لها أبلغ الأثر على الصحفيين المستقلين والأصوات الأخرى، وهذا يتعارض مع هدف ماسك المعلن في ضمان حرية التعبير على تويتر.

إيلون ماسك تويتر
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك/ رويترز

فيما ذكر موقع Platformer، يوم الإثنين، أن شركة تويتر التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو أطلقت مستوى آخر من التمييز للمشاهير المهمين. فوفقاً للتقرير، يعزز الموقع ظهور شخصيات معروفة مثل نجم الدوري الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وماسك نفسه عليه. وهذا ربما يتعارض مع موقف ماسك، الذي عبر عنه مؤخراً، بأنه "لا يصح وضع معيار مختلف للمشاهير".

تحميل المزيد