لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان لأول مرة في تاريخها! 30 ألف مصباح عُلقت في شارع شهير بالعاصمة

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/23 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/23 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
شارع كوفنتري في ميدان بيكاديلي يتزين بمناسبة حلول رمضان / رويترز

تزين شارع كوفنتري في ميدان بيكاديلي، أحد أكبر ميادين العاصمة البريطانية لندن، بـ 30 ألف مصباح احتفاءً بقدوم شهر رمضان المبارك، الخميس 23 مارس/آذار 2023، وهي المرة الأولى من نوعها التي تشهد فيها لندن احتفالات بهذا الشكل.

وعُلّقت عبارات ضوئية ترحب بحلول شهر رمضان في الشارع الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة لندن، كما جرى تشغيل الأنوار في شارع كوفنتري في حفل شارك فيه عمدة لندن، صادق خان. 

وأعدت هذا العمل، عائشة ديساي، التي استلهمت الفكرة من أنوار أعياد الميلاد، لتنفذه مؤسسة Ramadan Lights UK غير الربحية، من تبرعات المنظمات والجالية المسلمة. 

وأشرفت مؤسسة عزيز الخيرية الإسلامية في بريطانيا بالتعاون مع السلطات على مبادرة لتعليق زينة رمضان في ميدان بيكاديلي، ونشرت المؤسسة، الأسبوع الماضي، عبر حسابها على تويتر، صوراً للزينة في ميدان بيكاديلي. 

وعلقت بالقول: "نحن فخورون برعاية مبادرة زينة وأضواء رمضان الجميلة في ميدان بيكاديلي، نتمنى أن يزور جميع الأصدقاء والعائلة المكان للاحتفال بهذه المبادرة التضامنية للجميع".

يُذكر أن المصابيح ستضيء شارع كوفنتري يومياً اعتباراً من اليوم الخميس حتى 23 أبريل/نيسان المقبل، بين الساعة 17.00 و01.00.

وبدأ شهر رمضان المبارك، الخميس 23 مارس/آذار الجاري، في 27 دولة عربية وإسلامية، بينها تركيا والسعودية ومصر وفلسطين، وجاليات مسلمة في فرنسا والنمسا والقارة الأسترالية.

في السياق، هنّأت المتحدثة باسم الخارجية البريطانية في الشرق الأوسط، روزي دياز، المسلمين بحلول شهر رمضان من ميدان بيكاديلي نفسه، حيث نشرت رسالة مصورة من هناك.

وقالت دياز: "من ميدان بيكاديلي وسط لندن حيث تتزين الشوارع احتفالاً بقدوم شهر رمضان، أهنئكم وأتمنى لكم رمضاناً كريماً، وكل عام وأنتم والمسلمين في بريطانيا والمنطقة والعالم بألف خير".

تحميل المزيد