الملكة رانيا تنشر فيديو من حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان.. سيُعقد قرانها قريباً على خطيبها اليوناني

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/08 الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/08 الساعة 11:13 بتوقيت غرينتش
الأميرة إيمان العبد الله/ مواقع التواصل

نشرت الملكة رانيا، قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 8 مارس/آذار 2023، صوراً من حفلة حناء الأميرة إيمان بنت عبد الله، بمناسبة قرب زفافها من جميل ألكساندر ترميوتس.

عبر منشور على منصة إنستغرام، قالت الملكة رانيا: "حنّينا العروس وبالحب غمرناها، وبجَمعة الأهل كملت فرحتنا بليلة حناء إيمان".

فيما أشارت وسائل إعلام أردنية إلى حضور العديد من صاحبات السمو الملكي الأميرات، وخطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد الآنسة رجوة آل سيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة، حفل حناء الأميرة إيمان. 

بينما اشتمل الحفل على معزوفات وأغانٍ تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في الأردن.

كان الديوان الملكي أعلن، الأحد 5 مارس/آذار، أن عقد قران الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس، سيكون في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجرياً، الموافق للثاني عشر من آذار/مارس 2023.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر يوليو/تموز 2022، أعلنت الملكة رانيا العبد الله، على صفحتها الرسمية بموقع إنستغرام، خِطبة ابنتها الأميرة إيمان، متمنيةً لها السعادة والهناء. 

كما أصدر الديوان الملكي الأردني بياناً، أعلن فيه الخِطبة، وقال إن الإجراءات عُقدت بحضور الملك عبد الله، والملكة رانيا، وولي العهد الأمير الحسين، وشقيقه الأمير هاشم، والأميرة سلمى.

أوضح بيان الديوان الملكي أن خطيب الأميرة هو جميل ألكساندر ترميوتس، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول جنسيته أو هويته.

وُلدت الأميرة إيمان في عمّان عام 1996 ولديها شقيقان؛ ولي العهد الأمير حسين (28 عاماً)، والأمير هاشم (17 عاماً)، وشقيقة واحدة الأميرة سلمى (21 عاماً).

بحسب وسائل إعلام أردنية، فإن خطيب الأميرة إيمان من أصول يونانية، ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.

تحميل المزيد