تعويض نادر على 25 عاماً من الأعمال المنزلية.. القضاء الإسباني يحكم على رجل بدفع 200 ألف يورو لطليقته

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/08 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/08 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
اليورو، العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي/ Shutterstock

قضت محكمة إسبانية على رجل بغرامة مالية بـ200 ألف يورو لزوجته السابقة مقابل 25 عاماً من الأعمال المنزلية دون أجر، بالاستناد إلى قيمة الحد الأدنى للأجور طوال فترة زواجهما، حسب ما أظهرت وثائق قضائية، الثلاثاء 7 مارس/آذار 2023.

حسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد صدرت أوامر للرجل بدفع 204 آلاف و624 يورو (218 ألفاً و300 دولار) احتُسبت "على أساس الحد الأدنى للأجر" طوال فترة زواجهما، بحسب حكم صادر عن محكمة في منطقة الأندلس في جنوب إسبانيا.

كان للزوجين ابنتان، وزواجهما كان محكوماً بنظام فصل الملكية الذي ينص على أن كل ما يكسبه كل طرف هو ملكه وحده، ما ترك الزوجة في هذه الحالة من دون أي إمكانية للحصول على جزء من الأموال المكتسبة خلال سنوات الشراكة.

تضمن الحكم أن الزوجة كرست نفسها منذ الزواج "من أجل الأعمال المنزلية بشكل أساسي، ما يعني رعاية المنزل والأسرة وكل ما يتعلق بذلك". وأظهرت الأوراق القانونية تفصيلاً لما كانت الزوجة لتكسبه سنوياً خلال الفترة الممتدة بين يونيو/حزيران 1995 وديسمبر/كانون الأول 2020.

كما أُمر الزوج السابق بأن يدفع لها بدل رعاية أطفال شهرياً لابنتيهما، إحداهما قاصر والأخرى فوق سن 18 عاماً، بعد الطلاق.

في حديث إذاعي، قالت المرأة، التي لم يُذكر اسمها، إن زوجها "لم يكن يريدها أن تعمل" خارج المنزل رغم أنه سمح لها بالعمل في صالات رياضية كان يملكها، حيث كانت تتولى "العلاقات العامة وتعمل كمدربة".

 لكن ما خلا ذلك، "كرستُ نفسي حصرياً للأعمال المنزلية، ورعاية زوجي والمنزل"، حسب قولها. وقالت: "لقد جعلني أقوم بالدور المحدد" في إنجاز الأعمال المنزلية، لدرجة أني "كنت في مكان لا أستطيع فيه القيام بشيء آخر". وأشارت إلى أن الحكم جعلها "سعيدة للغاية" لأنها "تستحقه بجدارة".

علامات:
تحميل المزيد