هدية خاصة من شركة “هاينز” لبحّار ظل عالقاً بعرض البحر 24 يوماً.. نجا من الموت بفضل الكاتشب

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/27 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
شخص تائه في البحر - صورة توضيحية - (open resource - pexels)

انتشرت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قصة بحار ظل عالقاً في عرض البحر 24 يوماً، عاش خلالها على ما تناوله مما تبقى له من محلول "الكاتشب" فقط، الآن بدأ الرجل يجني ثمار ما مر به، حيث من المنتظر أن يحصل على قارب جديد من أحدث طراز.

حسب تقرير لشبكة CNN الأمريكية نُشر السبت، 25 فبراير/شباط 2023، ستُقدَّم هذه الهدية الرائعة من شركة الكاتشب العملاقة هاينز، التي تحاول تحديد مكان إلفيس فرانسوا. ونشرت الشركة دعوة على الشبكات الاجتماعية، في 14 فبراير/شباط، على أمل تعقب بحار دومينيكا، الذي تجد صعوبة في الوصول إليه. 

وفقاً لحسابات شركة Heinz على الشبكات الاجتماعية، تواصلت الشركة بالفعل مع حكومة دومينيكا، الدولة الجزيرة التي ينتمي إليها فرانسوا، وكذلك البحرية الكولومبية، التي أنقذته شمال غرب بويرتو بوليفار في كولومبيا.

لكن حتى الآن لم تنجح أي من محاولات العثور على فرانسوا، بحسب Heinz. لذا فإنَّ شركة بيع الكاتشب بالتجزئة، وفقاً لبيان شاركته مع CNN عبر البريد الإلكتروني، "تطلب من عامة الناس محاولة المساعدة في البحث".

أضافت الشركة الأمريكية: "نطلب أيضاً أية خيوط موثوقة تقودنا للتواصل مع إلفيس، حتى نتمكن من المساعدة في تغطية تكاليف قارب جديد مُجهَّز بتكنولوجيا ملاحية كاملة، لتجنب كارثة أخرى في المستقبل".

كما اقترحت شركة Heinz أيضاً على المعجبين استخدام الهاشتاغ #FindTheKetchupBoatGuy (اعثروا على رجل الكاتشب) لتضخيم البحث.

كان فرانسوا، البالغ من العمر 47 عاماً، يصلح قاربه بالقرب من الجزء الهولندي من جزيرة سانت مارتن، في ديسمبر/كانون الأول، عندما سُحِب قاربه إلى البحر. 

قال فرانسوا في مقطع فيديو نشرته البحرية الكولومبية: "لم تكن بحوزتي أي مأكولات سوى عبوة من الكاتشب ومسحوق الثوم ومكعبات من المرق، فخلطت كل هذه المكونات مع الماء، وتناولتها طيلة 24 يوماً؛ لكي أستطيع البقاء على قيد الحياة".  

كما أوضح: "لم يكن لدي ما آكله سوى زجاجة من الكاتشب ومسحوق الثوم ومكعبات المرق (ماجي)". وأخبر السلطات الكولومبية بأنه يفتقر إلى المعرفة الملاحية للعودة إلى الشاطئ، وقضى 24 يوماً في البحر.

تحميل المزيد