خمسة من أعمال مارفل يجب مشاهدتها قبل عرض فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/16 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/16 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
الرجل النملة والدبورة مواقع التواصل

"الرجل النملة والدبورة: كوانتمينيا Ant-Man and The Wasp: Quantumania"، هو فيلم مارفل الجديد الذي يعتبر تكملةً للجزأين الأولين "الرجل النملة Ant-Man" و"الرجل النملة والدبورة Ant-Man and The Wasp"، وسيكون العرض الأول له في السينما بتاريخ 17 فبراير/شباط 2023.. فما قصة هذا الفيلم، وما الأفلام المشابهة التي قد ترغب في مشاهدتها أيضاً.

فيلم الرجل النملة والدبورة

في هذا الفيلم يستكشف الأبطال الخارقون عالم كوانتوم بصحبة الدكتور هانك بيم، وجانيت فان دين، وكاسي لانغ. وتصادف العائلة مخلوقات وأعداء جدداً خلال الرحلة، لينطلقوا في مهمةٍ تدفعهم إلى ما هو أبعد من أي شيء عاشوه في السابق.

ويشارك بول رود، وإيفانجلين ليلي، ومايكل دوغلاس، وميشيل فايفر في الأدوار نفسها التي ظهروا بها في فيلم Ant-Man السابق.

كما يشهد الفيلم مشاركة كاثرين نيوتن في تأدية دور النسخة الأكبر سناً من شخصية كاسي لانغ، ابنة الرجل النملة. فضلاً عن الظهور الأول لشخصية كانغ الفاتح (جوناثان ميجورز)، الشرير الخارق الذي يسافر عبر الزمن، من عالم مارفل السينمائي.

وظهرت العديد من شخصيات الفيلم الجديد للمرة الأولى في أعمالٍ أخرى من إنتاج مارفل. إذ تشتهر شركة الإنتاج بربط أحداث أفلامها ومسلسلاتها السابقة مع أحداث آخر أفلامها. لهذا من المرجح أن يستكمل الفيلم الجديد العديد من خطوط الحبكات التي سبق تقديمها في عالم مارفل السينمائي.

وإذا كنت مهتماً بمشاهدة هذه الأفلام التي قد تظهر بعض حبكاتها في فيلم مارفل الجديد، إليك قائمة بأبرزها: 

فيلم Ant-Man إنتاج عام 2015

لا شك في أن عليك مشاهدة أول أفلام الرجل النملة قبل مشاهدة الجزء الأخير من السلسلة. إذ يقدم هذا الفيلم شخصية البطل، إضافة إلى بعض الشخصيات المحورية مثل الدكتور هانك بيم (مايكل دوغلاس) وهوب فان دين (إيفانجلين ليلي).

فيلم Captain America: Civil War إنتاج عام 2016

جاء الظهور الثاني للرجل النملة على الشاشة الكبيرة في أحداث فيلم Captain America: Civil War، الذي صدر بعد نحو عامٍ من الظهور الأول للشخصية في عالم مارفل السينمائي. ويشهد الفيلم اندلاع حربٍ أهلية بين شخصيات المنتقمين، وينضم خلالها الرجل النملة إلى كابتن أمريكا، ليخوضا معركةً ضد الرجل الحديدي.

ورغم الظهور القصير لشخصية فالكون (أنتوني ماكي) في أول أفلام الرجل النملة، فإن Captain America: Civil War شهد تقديم الرجل النملة إلى بقية شخصيات المنتقمين، وأعطى الجمهور نظرةً أولى على موقع الرجل النملة وسط بقية أفراد الفريق.

فيلم Ant-Man and The Wasp إنتاج عام 2018

صدر هذا الفيلم بعد عامين من صدور فيلم Captain America: Civil War. وتبدأ أحداثه خلال الأيام الأخيرة من عقوبة الإقامة الجبرية الموقعة على الرجل النملة، نتيجة دوره في مساعدة كابتن أمريكا. ويشهد الفيلم بداية اتحاد الدبورة مع الرجل النملة كثنائي خارق للمرة الأولى.

وكان سكوت لانغ يحاول الموازنة بين الحياة المدنية، والأبوة، ومسؤولياته بصفته الرجل النملة. لكن هوب فان دين وهانك بيم استعانا بمساعدته في مهمةٍ عاجلة. ويكشف الفيلم كذلك معلومات إضافية عن عالم كوانتوم، وهو العالم المصغر الذي يسافر إليه الرجل النملة عندما ينكمش، ويحتوي كثيراً من التفاصيل التي من المرجح أن تلعب دوراً في فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania، وفقاً لموقع Business Insider الأمريكي.

فيلم Avengers: Endgame إنتاج عام 2019

يعزز فيلم Avengers: Endgame مكانة الرجل النملة كواحدٍ من المنتقمين رسمياً، ويشهد آخر ظهورٍ للشخصية على الشاشة الكبيرة قبل الفيلم الجديد. وبينما يحاول المنتقمون إعادة إحياء حلفائهم الذين سقطوا؛ تلعب مهارات الرجل النملة دوراً محورياً في الأحداث عندما يساعدهم في السفر عبر الزمن باستخدام عالم كوانتوم.

وترتبط نتائج فيلم Avengers: Endgame ارتباطاً مباشراً بدوافع الرجل النملة في الفيلم الجديد، لأن الشخصية ستضطر إلى التعامل مع تداعيات حصارها داخل عالم كوانتوم لمدة خمس سنوات.

مسلسل Loki إنتاج عام 2021

لا تظهر شخصية الرجل النملة في هذا المسلسل من إنتاج ديزني+، لكن المسلسل يقدم نقاط ربطٍ رئيسية مع شخصية كانغ الفاتح، الذي سيكون الشرير الأساسي في الفيلم الجديد. إذ تظهر للمرة الأولى نسخة بديلة من كانغ، تُعرف باسم "الرجل المتبقي He Who Remains"، في نهاية الموسم الأول من المسلسل.

ويُعتبر كانغ الفاتح شخصيةً مختلفة فعلياً، لكن الممثل جوناثان ميجورز جسّد كلتا الشخصيتين. فضلاً عن أن قصة "الرجل المتبقي" لها ارتباط وثيق بكانغ. وتعتمد نهاية مسلسل Loki اعتماداً شديداً على مفهوم الأكوان المتعددة، التي تمثل بدورها جزءاً أساسياً من قصة كانغ، ومن المرجح أن تلعب دوراً في الفيلم الجديد أيضاً.

علامات:
تحميل المزيد