طفل يكبّد والده ألف دولار وهو يلعب بهاتفه.. طلب طعاماً دون علمه، وهكذا عاقبه والداه

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/04 الساعة 19:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/05 الساعة 17:55 بتوقيت غرينتش
صورة توضيحية - أطفال يلعبون على الهواتف - istock

تعرّض رجل أمريكي لموقف محرج حينما تلقى فاتورة بقيمة ألف دولار، بعد أن طلب ابنه البالغ من العمر 6 سنوات مجموعة متنوعة من الطعام في نهاية الأسبوع، بحسب ما قالت صحيفة The Guardian البريطانية، السبت، 4 فبراير/شباط 2023. 

وقال كيث ستونهاوس إن الطعام تراكم بسرعة في منزله ليلة السبت، 28 يناير/كانون الثاني 2023، بعد أن سمح لابنه ماسون باستخدام هاتفه المحمول ليلعب لعبة قبل النوم. 

وقال ستونهاوس إن الطفل استخدم بدلاً من ذلك حساب والده في Grubhub لطلب الطعام من مطعم تلو الآخر. 

فيما قالت والدة الصبي، كريستين ستونهاوس، لوكالة Associated Press الأمريكية، الخميس، إن Grubhub تواصل مع العائلة وعرض عليها بطاقة هدايا بقيمة 1000 دولار. 

وقال كيث إنه كان بمفرده مع ابنه عندما طلب ماسون، جمبري جامبو وسلطات وشاورما ودجاج وبطاطس بالجبن الحار، وغيرها من الأطعمة التي قام سائق بعد آخر من تطبيق Grubhub بتسليمها لمنزلهم في بلدة تشيسترفيلد. 

وقال كيث ستونهاوس: "كان هذا أشبه بشيء من مسرحية هزلية". وأضاف: "لا أجد الأمر مضحكاً حقاً، ولكن يمكنني أن أضحك مع الناس قليلاً. إنها أموال طائلة وجاءت من العدم نوعاً ما".  

الطفل يكبد والده ألف دولار

وقال كيث إن ابنه طلب الطعام من العديد من الأماكن المختلفة لدرجة أن بنك تشيس أرسل له تنبيهاً بالاحتيال، يرفض فيه طلباً بقيمة 439 دولاراً من بيتزا هابيز. لكن ماسون طلب جمبري جامبو بقيمة 183 دولاراً من نفس المطعم وصل إلى منزل العائلة. 

وقال كيث إن الأمر استغرق وصول عدد قليل من طلبات الطعام حتى يدرك ما كان يجري. بحلول ذلك الوقت، لم يكن هناك ما يمكنه فعله لمنع وصول طلبات الطعام المتواصلة. 

وقالت كريستين إن ماسون ذكي للغاية، وكان يقرأ منذ أن كان عمره عامين ونصف. 

وقالت إن زوجها استخدم للتو تطبيق Grubhub على هاتفه لطلب العشاء قبل أن تغادر، وربما ترك التطبيق مفتوحاً. وأضافت أن ابنها أخذ الهاتف، واختبأ في الطابق السفلي، وشرع في طلب الطعام. 

وقالت إنها وزوجها تحدثا مع ماسون صباح الأحد، وأخبروه بأن ما فعله أشبه بالسرقة، وفتحت هي وزوجها حصالة ماسون وحصلا على 115 دولاراً حصل عليها في عيد ميلاده في نوفمبر/تشرين الثاني، وأخبراه بأن الأموال ستذهب لتجديد حساباتهما، فيما لا يبدو أن هذا يزعج الصبي. 

وقال كيث ستونهاوس إن معظم الطعام ذهب إلى ثلاجات العائلة. وقال إنه دعا أيضاً بعض الجيران لتناول بعض منه. 

 

 
تحميل المزيد