“باشتراكات جديدة مدفوعة”.. إيلون ماسك يعلن عن خدمة تتيح تصفح تويتر من دون إعلانات

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/22 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/22 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
مالك تويتر إيلون ماسك - رويترز

أعلن الملياردير الأمريكي ومالك شركة تويتر، إيلون ماسك، أن خدمة الاشتراك المدفوعة في الشبكة ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين، بما يشمل فئة خالية تماماً من الإعلانات.

إذ كتب ماسك  في سلسلة تغريدات، على تويتر، السبت 22 يناير/كانون الثاني 2023، "الإعلانات متكررة جداً على تويتر وكبيرة جداً، نتخذ تدابير للتصدي لهذين الجانبين معاً في الأسابيع المقبلة".

ماسك أشار إلى أن الشبكة ستتيح "اشتراكاً أعلى سعراً لا يتضمن أي إعلانات".

وجاء  الإعلان في وقت تواجه فيه الشبكة الاجتماعية وضعاً اقتصادياً ضبابياً منذ استحواذ ماسك عليها، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

واستحوذ ماسك على تويتر، في أكتوبر/تشرين الأول، وسرعان ما مضى في إجراء عدد من التغييرات في الخدمات والتنظيم، وأطلقت الشركة علامة التوثيق الزرقاء كخدمة مدفوعة، كما سرحت نحو 50% من الموظفين، وفقاً لـ"رويترز".

وسيكون هذا تغييراً جذرياً في نموذج الأعمال في تويتر، التي اعتمدت حتى الآن على الإعلانات الموجهة لتوليد الإيرادات، قبل إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع، في منتصف ديسمبر/كانون الأول.

وشكّلت الإعلانات موضع تساؤلات بالنسبة لتويتر مؤخراً، بعد أن طرد ماسك حوالي نصف موظفي الشركة، البالغ عددهم 7500 في أواخر العام الماضي.

 

إيلون ماسك / Getty
إيلون ماسك / Getty

وأثارت هذه الخطوة مخاوف من أن الشركة لم يعد لديها عدد كافٍ من الموظفين، لتولي مهام الإشراف على المحتوى، وفقاً لـ"فرانس برس".

فيما ذكرت قناة "سي.إن.بي.سي"، الجمعة، أن عدد العاملين بنظام الدوام الكامل في تويتر انخفض إلى نحو 1300 موظف عامل، بينهم ما يقترب من 550 يحملون المسمى الوظيفي مهندس.

القناة نقلت عن سجلات داخلية، أن هناك نحو 75 من موظفي الشركة هؤلاء في إجازة، بينهم نحو 40 مهندساً.

حيث كتب ماسك في تغريدته رداً على تغريدة تقتبس من تقرير سي.إن.بي.سي "المعلومة غير صحيحة، هناك نحو 2300 موظف عامل حالي في تويتر".

ماسك أضاف: "هناك مئات آخرون من الموظفين يعملون في قسم الثقة والأمان، إلى جانب عدة آلاف من المتعاقدين".

وشهدت تويتر بقيادة ماسك حالة من الفوضى، مع صرف جماعي للعمال، وإعادة حسابات محظورة، وتعليق صفحات صحفيين ينتقدون الملياردير المولود في جنوب إفريقيا، حسب "فرانس برس".

تحميل المزيد