“الكاتشاب والثوم” جنباه الموت جوعاً! إنقاذ رجل بعدما ظل تائهاً في البحر 24 يوماً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/19 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/19 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
شخص تائه في البحر - صورة توضيحية - (open resource - pexels)

نجا رجل  بعد أن تاه في البحر 24 يوماً عاش خلالها على ما تناوله مما تبقى له من محلول "الكاتشاب" فقط، وفق ما نقلت شبكة "فرانس برس" الفرنسية، الخميس 19 يناير/كانون الثاني 2023، نقلاً عن السلطات البحرية في كولومبيا.

وقال إلفيس فرنسوا، وهو من جمهورية الدومينيكان، ويبلغ من العمر 47 عاماً، في مقطع فيديو نشرته البحرية الكولومبية: "لم تكن بحوزتي أي مأكولات سوى عبوة من الكاتشاب ومسحوق الثوم ومكعبات من المرق، فخلطت كل هذه المكونات مع الماء وتناولتها طيلة 24 يوماً؛ لكي أستطيع البقاء على قيد الحياة".  

حيث أوضح فرانسوا: "لم يكن لدي ما آكله سوى زجاجة من الكاتشب ومسحوق الثوم ومكعبات المرق (ماجي)".

وبحسب السلطات البحرية لجمهورية الدومينيكان، فقد تم إنقاذ فرانسوا في المياه الكولومبية بعد أكثر من 3 أسابيع من البحث المضني.

يشير فرانسوا إلى أنه في 15 يناير/كانون الثاني 2023، وعندما رأى طائرة تمر استعان بمرآة كتب عليها كلمة "مساعدة" (Help)، وقام بإرسال إشارات "مع انعكاس ضوء الشمس".

وأضاف أنه عندما رأى الطائرة تمر مرتين فهم أن طاقمها قد رآه، وبين أن البحرية الكولومبية سرعان ما جاءت لإنقاذه بدعم من سفينة تجارية.

وأشارت الشبكة الفرنسية إلى أن تفاصيل القصة تعود إلى ديسمبر/كانون الأول عندما كان فرانسوا يصلح مركباً شراعياً قبالة ميناء في سانت مارتن تابع لجزر الأنتيل، وبسبب سوء الأحوال الجوية جرّت المياه القارب إلى عرض البحر ليجد ألفيس فرانسوا نفسه تائهاً، مع فرص نجاة ضئيلة، فهو، حسب قوله، غير ملم بالملاحة، كما أن جهوده للمناورة بالسفينة والمعدات الموجودة على متنها غير مجدية.

وبين أنه حاول دون جدوى إجراء مكالمات للتواصل مع السلطات أو عائلته، ومع فقدانه الأمل لم يفعل شيئاً سوى الجلوس والانتظار.

يقول فرانسوا: "24 يوماً بعيدا عن الأرض، كنت وحيدا دون وجود أي أحد أتحدث معه، لم أكن أعرف ماذا أفعل أو أين كنت، كان الأمر صعباً، وفي بعض الأحيان فقدت الأمل، وكان التفكير في عائلتي هو ما يشغلني".

تحميل المزيد