رحلة ملحمية لرجل أسترالي يقطع مسافة 5 آلاف كيلومتر للعودة إلى منزله.. الفيضانات وضعته أمام هذا الحل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/19 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/19 الساعة 09:57 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية من فياضانات أستراليا/رويترز

اضطر رجل أسترالي إلى العودة لمسافة 5 آلاف كيلومتر عبر مناطق نائية بسيارته للوصول إلى منزله، بعد أن ضربت فيضانات عارمة أستراليا وقطعت طريقه، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

 كريس إنغليش، البالغ من العمر 64 عاماً، من كونونورا في أقصى شمال غرب أستراليا، يقود سيارته هذا الأسبوع عبر الصحراء الحمراء نهاراً ويخيم ليلاً في طريق عودته إلى المنزل.

وبدأت قصة هذه الرحلة في ديسمبر/كانون الأول، عندما قرر إنغليش وزوجته قيادة السيارة من كونونورا إلى مركز بروم الساحلي، حتى يتمكنا من ركوب رحلة أرخص إلى بيرث للاجتماع مع أطفالهما وعائلتهما في عيد الميلاد والعام الجديد.

لكن بحلول أوائل يناير/كانون الثاني، قرب نهاية إقامتهما في بيرث، أدرك الزوجان أنهما في مشكلة كبيرة؛ إذ شاهدا الجزء الشمالي من غرب أستراليا بينما تغمره "أسوأ فيضانات على الإطلاق" تضرب ولايتهما.

عندما استشارا خرائط غوغل لمعرفة أفضل طريق بديل للعودة إلى الوطن لتجنب إغلاق الطرق، وجدا رحلة مذهلة في طريق واسعة على شكل حرف U أسفل وسط أستراليا الغربية، يأخذهما إلى قاعدة الإقليم الشمالي وحتى طرفه، ثم غرباً إلى كونونورا.

وستستغرق الرحلة 64 ساعة عبر مسافة 4770 كيلومتراً من الطريق، وهي رحلة أطول من القيادة من مدريد إلى موسكو.

وقال كريغ، نجل كريس إنغليش، لصحيفة The Guardian: "إنه رجل ريفي للغاية؛ لذلك بدا من الطبيعي لنا أنه يريد فعل ذلك… وهو الوحيد المجنون بما يكفي لخوض الرحلة".

وفي صباح الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، انطلق إنغليش في رحلته الطموحة، قائداً سيارته نيسان باترول ذات الدفع الرباعي، مع أغراضه وموقد محمول ومؤن تكفي أسبوعاً.

وبدأ ابنه كريغ في مشاركة تحديثات الرحلة مع العدد الصغير من أصدقائه المتابعين على تويتر. لكن سرعان ما أصبح لدى كريغ الآلاف من المتابعين الجدد المتحمسين لسماع أحدث مكان لوالده. وعندما دخل إنغليش إلى مدينة بها شبكة، أخبر كريغ والده عن شهرته الجديدة.

إذ قال كريغ: "ضجّ بالضحك لأنَّ الناس كانوا يدعمونه. أذهله ذلك تماماً، بل أعتقد أنه أربكه قليلاً". وأوضح كريغ أنَّ والده: "قال لي: أنا لا أفعل هذا لأي اهتمام، أريد فقط استعادة السيارة".

وبحلول يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، كان إنغليش قد وصل إلى الإقليم الشمالي، حيث قضى الليل في التخييم بجوار أولورو.

فيما تتوقع عائلته أن يعود إلى منزله في كونونورا بحلول يوم الإثنين 23 يناير/كانون الثاني. ويقدر كريغ أنَّ والده سينفق حوالي 1000 دولار على البنزين خلال الرحلة، مع تكاليف أعلى للسيارة في محطات الخدمة البعيدة، وأكد كريغ: "لا أحد منا قلق عليه. إذا فُقِد، فسيبحث عنه البلد بأكمله".

تحميل المزيد