مكتبة بريطانية تثير جدلاً بطريقة عرضها كتاب الأمير هاري الجديد.. وضعته بجانب كتاب “كيف تقتل عائلتك؟”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/11 الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/11 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
نسخ من مذكرات الأمير هاري والتي طرحت في بريطانيا/رويترز

اختارت مكتبة بريطانية طريقة أثارت تفاعلاً كبيراً بعد عرضها كتاب الأمير هاري الجديد على واجهة المكتبة الزجاجية إلى جانب كتاب "كيف تقتل عائلتك"، وفق ما ذكرته صحيفة "Daily Mail" البريطانية التي نشرت الصورة الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني 2023.

حيث عرض العاملون في مكتبة "بيرت" في سويندون كتاب الأمير هاري "سبير"، أي "الاحتياطي"، بجانب رواية للمؤلفة بيلا ماكي الذي يحمل عنوان "كيف تقتل عائلتك" في إيماءة لمزاعم الأمير هاري ضد العائلة المالكة.

حظيت تغريدة مكتبة "بيرت" بالصورة لواجهة عرض كتاب الأمير هاري بأكثر من 2316 إعادة تغريد، حتى ساعة إعداد الخبر، و877 تعليقاً، بالإضافة إلى أكثر من 19400 إعجاب، وفق ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

بينما نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية صورة واجهة عرض مكتبة بيرت، حيث يوجد الكتابان، تحت عنوان "كتابان.. هل يمكنك تحديد الاختلاف؟"

كتاب الأمير هاري إلى جانب مؤلف
كتاب الأمير هاري إلى جانب مؤلف "كيف تقتل عائلتك"

فيما وضعت مكتبة "الكتاب المفتوح" أو "ذي أوبن بوك" في ريتشموند جنوب غربي لندن، مذكرات الأمير هاري بجوار كتاب بعنوان "تاريخ الخيانة" لديارميد ماك كولوتش.

يشار إلى أن العديد من البريطانيين عبروا عن امتعاضهم مما ورد في كتاب الأمير هاري، وشنّت الصحف البريطانية حملة ضد الكتاب وما يحمله من اتهامات للعائلة المالكة البريطانية، خصوصا لوالده الملك تشارلز وزوجة أبيه كاميلا وشقيقه الأمير الأمير وليام.

فيما حقق كتاب مذكرات الأمير هاري "spare" (البديل)، مبيعات قياسية خلال سويعات قليلة من طرحه في المكتبات بعموم المملكة المتحدة، الثلاثاء، وقد بات "الأسرع مبيعاً" لكتاب غير روائي، مع نفاد 400 ألف نسخة على الفور، بحسب موقع سكاي نيوز البريطاني.

إذ قال لاري فينلي، من دار النشر "بينغوين راندام هاوس": "كنا نعلم أن هذا الكتاب سوف يحلق عالياً، ولكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً"، مشيراً إلى أن الكتب الوحيدة التي حققت مبيعات كبيرة في يومها الأول هي الكتب الخاصة بشخصية هاري بوتر.

بحسب الموقع، فقد اصطف عدد كبير من المعجبين بالكتاب قبل افتتاح المتاجر منتصف ليل الثلاثاء، لاقتناء الإصدار الرسمي للمذكرات المثيرة للجدل.

فيما التقطت حشود من المصورين والمراسلين اللحظة التي حصل فيها أوائل المتسوقين على نسخ من الكتاب، وهو عبارة عن مذكرات كتبها هاري وتكشف تفاصيل دقيقة عن العائلة المالكة البريطانية.

تحميل المزيد