أمتعة الركاب وقبعاتهم تطايرت في الهواء.. لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة روسية فُتح بابها بالجو (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/10 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/10 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
لطائرة كانت تقوم برحلة في أبرد منطقة في العالم/ رويترز

وثق مقطع فيديو لحالة من الرعب سادت ركاب طائرة روسية، عندما انفتح الباب الخلفي للطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها، في أبرد منطقة في العالم، حيث طارت قبعات الركاب الـ25 عن رؤوسهم، وتطايرت أمتعتهم في الهواء.

يُظهر مقطع فيديو فجوة في الباب الخلفي المرئي لطائرة "IrAero Antonov"، التي أقلعت من "ماجان"، في منطقة ياكوتسك، شرق سيبيريا، في درجة حرارة تقل عن 41 درجة مئوية، وفق ما ذكرته صحيفة "Daily Mail" البريطانية، الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023.

بينما كان الراكب الذي يصور الفيديو جالساً في مقعد خلفي على متن طائرة روسية، متجهاً إلى "ماجادان" على ساحل المحيط الهادئ الروسي. وعادة ما يتم حجب الباب الذي يستخدم لتحميل البضائع والأمتعة عن الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة.

حسب الصحيفة البريطانية، قام الطيار بهبوط اضطراري سريع في ماجان، في منطقة ياكوتسك السيبيرية، وكان جميع الركاب على متن الطائرة "آمنين"، على الرغم من البرد القارس في المقصورة أثناء الحادث.

بينما سُمع الرجل الذي يصور "الكابوس" وهو يسب على الباب المفتوح خلفه. وقال تقرير: "لحسن الحظ، لم يصب 25 شخصاً كانوا على متن الطائرة، بما فيهم الطاقم، بأذى".

يُعتقد أن جميع الركاب كانوا مربوطين للإقلاع، ويرتدون معاطف، بعد أن صعدوا في البرد القارس. وتقع ماجان على بعد ثمانية أميال من ياكوتسك، أبرد مدينة في العالم، وعاصمة مقاطعة ياكوتسك في سيبيريا الروسية، ويجرى التحقيق في الحادث المثير للقلق.
تجدر الإشارة إلى أنه من الناحية العلمية، فإن باب الطائرة لا يمكن أن ينفتح عندما تكون في حالة تحليق، بسبب عامل الضغط، لكن بحسب الصحيفة يبدو أن طائرة روسية كانت في علو منخفض، لأنها أقلعت بالكاد ولم تصل ارتفاعاً كبيراً.

علامات:
تحميل المزيد