كتاب هاري المدوي لن يكون آخر مفاجآته.. مقابلات تلفزيونية معه تُنذر بانتقادات جديدة للعائلة الملكية

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/08 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/08 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري - رويترز

يبدأ الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2023، بث سلسلة من مقابلات تلفزيونية مع الأمير هاري، من المتوقع أن تحمل المزيد من الانتقادات للعائلة الملكية في بريطانيا، وذلك بعد أيام من طرح مذكرات الأمير هاري للبيع قبل الموعد الرسمي لنشرها، وما تضمنته من مزاعم جديدة عن الخلاف والشقاق داخل العائلة المالكة.

ستُعرض ثلاث مقابلات تلفزيونية مع هاري اعتباراً من اليوم الأحد، وجرى ترتيب مواعيد بثها قبل الطرح الرسمي لكتاب هاري يوم الثلاثاء المقبل، وعرضت مقتطفات منها، حيث قال هاري إنه يرغب في سرد القصة من وجهة نظره.

يقول هاري في مقابلته مع قناة (آي.تي.في) البريطانية، والتي ستكون أول مقابلة تعرض: "لا أدري كيف يمكن لالتزام الصمت أن يجعل الأمور أفضل"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز. 

تشير استطلاعات للرأي إلى أن كثيراً من البريطانيين ضاقوا ذرعاً بقضاياً العائلة المالكة برمتها، وأن الكشف عن مزيد من المفاجآت لن يغير آراءهم سواء المتعاطفة مع هاري وزوجته ميغان ماركل أو تلك المنتقدة لهما. 

كذلك في الصحف البريطانية، تنقسم ردود الفعل بين الذهول أمام الطابع الشخصي جداً لبعض ما ورد على لسان هاري في مذكراته، من إقامته لعلاقة مع سيدة أكبر منه في السن، واستهلاكه المخدرات، وبين الغضب حيال ما يُعتبر هجوماً وجاهياً على العائلة الملكية، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. 

رغم ذلك احتل كتاب هاري المرتبة رقم واحد على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً على موقع أمازون في بريطانيا، يوم السبت 7 يناير/كانون الثاني 2023، وأتاح الموقع طلب الكتاب قبل موعد نشره.

الأمير هاري برفقة شقيقه وليام/ رويترز
الأمير هاري برفقة شقيقه وليام/ رويترز

لا يكتفي كتاب هاري (سبير)، والذي طرح للبيع في إسبانيا يوم الخميس، 5 يناير/كانون الثاني 2023، بعرض تفاصيل شخصية دقيقة، مثل كيف تعاطى الأمير البريطاني المخدرات، أو فقدانه للعذرية، وإنما يكشف أيضاً عن أمثلة أكثر حميمية حول التنافر الأسري.

يقول الكتاب إن الأمير وليام أمير ويلز، ووريث العرش وشقيق هاري الأكبر، أوقع أخاه أرضاً في شجار، وإن الشقيقين توسلا إلى والدهما الملك تشارلز ألا يتزوج كاميلا التي أصبحت الآن الملكة القرينة.

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل – رويترز

من جانبهم، يقول معلقون إن الكتاب أدخل العائلة المالكة في أكبر أزماتها منذ مسلسل عُرض في التسعينيات، وتناول انهيار زواج تشارلز من الأميرة الراحلة ديانا، والدة وليام وهاري.

يأتي كل هذا بعد أربعة أشهر فقط من وفاة الملكة إليزابيث، وتولي تشارلز العرش، وكان هاري وميغان قد تنازلا عن واجباتهما الملكية في عام 2020، وانتقلا للعيش في كاليفورنيا.

من جانبها، نقلت صحيفة "ذي تليغراف" البريطانية، عن مصادر مقربة من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، أن احتمال نشر معلومات خاصة حول العائلة الملكية في كتاب هاري "كان له أثر على صحة الملكة في سنتها الأخيرة"، ويأتي هذا فيما يلزم قصر باكنغهام حتى الآن الصمت المطبق.

تحميل المزيد