وصف شقيقه بـ”عدوه اللدود” واختلف مع تشارلز يوم وفاة الملكة.. أبرز ادعاءات الأمير هاري في مذكراته الجديدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/06 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/06 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري/ رويترز

نشرت صحيفة The Times البريطانية، الجمعة، 6 يناير/كانون الثاني، تقريراً تضمن مقتطفات من مذكرات الأمير هاري الجديدة بعنوان "Spare – احتياطي"، والتي احتوت على أبرز ادعاءاته، وتفاصيل العديد من المجالات من الحياة الملكية إلى مآثره الجنسية.

إذ وصف هاري شقيقه الأمير وليام في كتابه بـ"عدوه اللدود"، على الرغم من الاعتراف بأنه "شقيقه الحبيب" في لقاءات سابقة.

وعندما سُئِل عن هذا التعليق، أخبر الأمير المذيعين الأمريكيين: "الغريب أنه كان هناك دائماً نوع من المنافسة بيننا. وأعتقد أنَّ ما يعززها هي مسألة وريث العرش والاحتياطي".

الصحيفة البريطانية أشارت إلى أن هاري قد لا يحضر مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، لأنه عندما سُئِل عن خططه في مقطع دعائي لمقابلته على قناة ITV للترويج للكتاب، قال: "هناك الكثير مما يمكن أن يحدث حتى وقتها. لكن الباب مفتوح دائماً، والكرة في ملعبهم".

"توسل" هاري وويليام لتشارلز ألا يتزوج كاميلا

وتوسلا هاري وشقيقه ويليام إلى تشارلز ألا يتزوج كاميلا، في المقابل سيتم الترحيب بها في العائلة لكن والده لم يستجب لطلبهما.

وقال هاري إنه وشقيقه كانا على علم بـ"المرأة الأخرى" في علاقة والديهما: "وأربك هذا ويليام، وعذبه، وعندما تأكدت هذه الشكوك، شعر بالذنب الشديد؛ لأنه لم يفعل ولم يقل شيئاً في وقت أبكر".

ووجّه هاري اتهامات لكاميلا بتسريب قصص للصحافة، إذ قال: "إنَّ بعض المعلومات التي وجدت طريقها إلى وسائل الإعلام لا يمكن أن تأتي إلا من خبير الاتصالات الذي أقنعت كاميلا والده تشارلز بتوظيفه".

لم يعانقه تشارلز عندما ماتت ديانا

وحول وفاة والدته ديانا، أوضح هاري، الذي تُوفِيَت والدته حين كان في عمر 12 عاماً، أنَّ تشارلز أيقظه وقال له: "ابني العزيز، والدتك تعرضت لحادث سيارة… وكانت هناك مضاعفات".

وأضاف أنَّ والده لم يعانقه: "لم يكن بارعاً في إظهار المشاعر في الظروف العادية. فكيف يُتوقَع منه إظهارها في مثل هذه الأزمة؟".

ومع وجود العديد من الأسئلة العالقة في وفاة ديانا، قال هاري إنه وويليام اتفقا على أنهما "سيصدران بياناً يطلبان معاً إعادة فتح التحقيق". لكن المسؤولين في القصر أثنوهما عن ذلك.

الأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير هاري من جنازة الأميرة ديانا - رويترز
الأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير هاري من جنازة الأميرة ديانا – رويترز

وصفه تشارلز بأنه "احتياطي"

وفي كتابه، كتب هاري ما قاله والده على ما يبدو لديانا، أميرة ويلز، في اليوم الذي وُلِد فيه هاري: "رائع! لقد أعطيتني الآن وريثاً واحتياطياً – لقد انتهى عملي".

وحول مزح تشارلز عن أنه ليس والد هاري البيولوجي، أشار هاري إلى أنه وجد النكتة "غير مرحة إلى حد كبير" في ضوء الشائعات المنتشرة بأنَّ الرائد جيمس هيويت هو والده الحقيقي.

اختلف مع تشارلز يوم وفاة الملكة

أما بخصوص الخلاف مع الملك تشارلز يوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قال هاري لوالده: "لا تفكر حتى في التحدث بهذه الطريقة عن زوجتي"، عندما منع تشارلز ميغان من القدوم إلى بالمورال في يوم وفاة الملكة.

وسلط هاري الضوء على رد فعل شقيقه ويليام وزوجته كيت، عندما ارتدى زي النازي عام 2005، إذ كتب هاري: "إنَّ ويليام وكيت عويا من الضحك عندما شاهدا لباسه الفخم وشجّعاه على ارتدائه".

ملك بريطانيا، تشارلز الثالث - رويترز
ملك بريطانيا، تشارلز الثالث – رويترز

الخلافات الأسرية

وحول الخلافات الأسرية بين هاري وويليام،  حيث أثار وصف ميغان لكيت بأنَّ لديها "عقل طفل" خلافاً كبيراً، الأمر الذي دفع ويليام للرد على ميغان ووصفها بأنها "وقحة ولوح بإصبعه في وجهها"، كما كتب هاري.

كما تضمن الكتاب توسل تشارلز للأخوين أن يتوقفا عن القتال، لا سيما بعد  جنازة دوق إدنبرة الأمير فيليب، زُعِم أنَّ تشارلز قال: "أرجوكم أيها الأولاد… لا تجعلوا سنواتي الأخيرة بائسة".

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف هاري خطوبة أخيه من خلال الإعلان الرسمي، حيث قال هاري: "إنه عند إعلان القصر عام 2010 عن خطوبة ويليام وكيت، كانت هذه هي أول أخبار تصلني عنها".

كما تحدث هاري عن كتابه المفضل في مدرسته الداخلية Eton College كان "Of Mice and Men- عن الفئران والرجال"

إذ قال هاري إنَّ العلاقة بين الشخصيتين الرئيسيتين للكتاب، جورج وليني، ذكّرته بالعلاقة التي تربطه بشقيقه: "رفيقان، اثنان من الرّحالة، عاشا نفس الظروف وكانا يهتمان ببعضهما البعض".

تحميل المزيد